• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف استقطاب 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020

طيران الإمارات و«صحة دبي» تتفاهمان لترويج السياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

وقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومعالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، مذكرة تفاهم لتعزيز شراكة «طيران الإمارات» و«صحة دبي»، وتوحيد جهود الطرفين فيما يخص الترويج للسياحة العلاجية في دبي، وتحقيق أهداف دبي الرامية إلى استقطاب 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020.

واتفق الطرفان خلال معرض سوق السفر العربي على استثمار المكانة العالمية لطيران الإمارات، وانتشار خطوطها وناقلاتها في مختلف أنحاء العالم، لإنجاح مشروع السياحة العلاجية، وجعل دبي الوجهة المفضلة للاستشفاء الصحي، استناداً لمكانتها المتقدمة على خارطة السياحة الدولية، وما تتميز به من فرص الاستثمار الواعدة عالمياً. وجاءت مذكرة التفاهم بوصف طيران الإمارات الشريك الاستراتيجي لهيئة الصحة بدبي، حيث قامت الهيئة، وبموجب شراكتها، بتخصيص نافذة على البوابة الإلكترونية لمشروع السياحة العلاجية، لحزمة الخدمات الراقية التي توفرها طيران الإمارات، مع إتاحة الفرصة للسائح العلاجي للتعامل مع المؤسسة وإجراء الحجوزات اللازمة، للاستفادة من «تجربة دبي الصحية».

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، التزام طيران الإمارات بدعم جميع الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة دبي في مختلف المجالات. وقال سموه: «يسعدنا أن نتعاون مع هيئة الصحة بدبي لدعم المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لجعل مدينة دبي الوجهة المفضلة للاستشفاء الصحي».

وأضاف سموه قائلاً: «لعبت طيران الإمارات منذ تأسيسها ولا تزال دوراً مهماً في دعم جميع المبادرات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسياحة والرياضة. ونحن على ثقة أننا سنتمكن عبر تعاوننا مع هيئة الصحة بدبي من تحقيق أهداف مبادرة سمو ولي عهد دبي، وجعل دبي وجهة عالمية للاستشفاء، وذلك بفضل شبكة خطوطنا الواسعة، التي تغطي قارات العالم الست». وقال معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن طيران الإمارات تعد الشريك الاستراتيجي لصحة دبي، وأحد أهم الداعمين لتوجهات الهيئة وأهدافها الرامية إلى تنشيط حركة السياحة، وجعل دبي الوجهة العالمية الأولى للسياحة العلاجية، مؤكداً أن توثيق علاقة الهيئة بواحدة من أهم الناقلات الجوية في العالم، يمثل فرصة مهمة لاستقطاب أكثر من 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020، ولاسيما مع المكانة العالمية التي حققتها «طيران الإمارات» وريادتها وتفوقها دولياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا