• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التقى سلال ووزيري الطاقة والصناعة

المزروعي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة العضو المنتدب في شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» بزيارة رسمية إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية التقى خلالها بمعالي دولة الوزير الأول عبد المالك سلّال، حيث نقل إليه تحيات صاحب السمو رئيس الدولة ونائبه وولي العهد والقيادة الرشيدة.

وأكد المزروعي خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتنمية هذه العلاقة في شتى المجالات لتحقيق المصلحة المشتركة بينهما، متمنياً لقيادة وحكومة الجزائر وشعبها الشقيق بمزيد من الرقي والتقدم.

كما سلم معاليه خلال اللقاء رسالة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تتعلق بالتعاون المشترك بين البلدين.

كما التقى معالي وزير الطاقة كلاً من معالي صالح خبري وزير الطاقة ومعالي عبد السلام بوشوارب وزير الصناعة والمناجم ومعالي الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الشعبي، وتم خلال اللقاءات بحث سبل تطوير وتعزيز الاستثمارات الحالية لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية في قطاعات الطاقة والصناعة.

هذا وقد تم خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين، وتبادل الرأي حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات خصوصاً في مجالات الطاقة وصناعة النفط والغاز والطاقة المتجددة، وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر أن شركة سيبسا المملوكة بالكامل لشركة «آيبيك» تعمل في الجزائر منذ 29 عاماً، وتعتبر من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال إنتاج النفط في الجزائر، كما أن لشركة آبار عدة مشاريع في مجال صناعة السيارات في الجزائر بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة من ماركة «مرسيدس بنز الألمانية» لعدة موديلات، ويعتبر هذا المشروع أكبر مشروع لصناعة السيارات في العالم العربي تساهم فيه دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا