• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

استعراض علاقات التعاون بين الإمارات والوفود الزائرة

رئيس الأركان وقادة عسكريون يستقبلون ضيوف معرض «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، بمكتبه في معرض الدفاع الدولي “آيدكس2013 “ بمركز أبوظبي الدولي للمعارض صباح أمس، كلا على حدة الفريق أول الركن، مشعل محمد الزبن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، والفريق أول ميشل كوستار أكوس رئيس أركان الدفاع الوطني اليوناني.

وجرى خلال اللقاءات، استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل من أعضاء وفود الدول الزائرة، وجوانب تفعيلها وتطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة، إضافة إلى الشؤون ذات الصلة بالمجالات العسكرية والدفاعية.

كما جرى تبادل الأحاديث حول أهمية انعقاد معرض الدفاع الدولي آيدكس 2013 باعتباره حدثاً عسكرياً عالمياً، يستقطب كبار الشركات العالمية المصنعة لأنظمة الدفاع والسلاح، ويؤمه كبار المسؤولين وصناع القرار من دول المنطقة، لما يوفره من أرضية تعرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا السلاح والدفاع بالشكل الذي يلبي متطلبات واحتياجات مختلف جيوش العالم.

وأشاد الضيوف بحسن إدارة وتنظيم المعرض، وما يشهده من إقبال متواصل يبرهن على نجاح الإمارات وريادتها في الصناعة المعرضية.

كما استقبل اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2013 “ صباح أمس، كلا على حدة، الفريق أول ستيفن دالتون رئيس الأركان الجوية البريطاني، والفريق شاهد إقبال وكيل الوزارة لإدارة الإنتاج في وزارة الدفاع الباكستانية. كما استقبل عددا من كبار الضيوف.

وتمت خلال اللقاءات التي حضرها عدد من ضباط القوات الجوية والدفاع الجوي، وأعضاء الوفد المرافق للضيف مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

إلى ذلك، استقبل اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ قائد القوات البحرية بمكتبه في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2013“ صباح أمس الفريق بحري جون دبليو ملير قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية والوفد المرافق له.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات البحرية وأعضاء الوفد الزائر، استعراض أوجه التعاون والتنسيق القائم بين القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات البحرية الأميركية، كما تم مناقشة عدد من المواضيع العسكرية المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا