• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 100٪

3,67 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا بنسبة 100٪ خلال العام 2013 ليصل إلى 3,67 مليار درهم مقارنة بالعام 2012، بحسب توقعات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري‪،‬ وزير الاقتصاد، الذي بين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 600 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الماضي.

وأكد وزير الاقتصاد، خلال لقائه وقدا بولنديا في أبوظبي أمس، أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً مضطرداً، في شتى المجالات.

ولفت إلى أن المباحثات مع الجانب البولندي في كل لقاء وملتقى تركز على ضرورة زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، من خلال تبني آليات تنسيق فعالة وإطلاق المنتديات الاقتصادية ورفع وتيرة التنسيق.

وأكد المنصوري أن الحرص على تعزيز التعاون مع بولندا في مجال الزراعة نابع من الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لمسألة الأمن العذائي، موضحاً أنه بالتوازي مع الجهود الحثيثة لتعزيز قطاع الزراعة والصناعات الغذائية المختلفة في الدولة، تحرص الإمارات على تعزيز استثماراتها الخارجية في قطاع الزراعة، وخاصة في الدول الشقيقة والصديقة.

ونوه بما تمتع به بولندا من خبرات كبيرة في قطاعي الزراعة واللحوم والصناعات الغذائية ما يفسح المجال أمام دولة الإمارات للاستفادة من هذه الخبرات وتوظيفها في تطوير الصناعات الغذائية داخل الدولة.

بحث المنصوري خلال اسقباله وفداً اقتصادياً وتجارياً بولندياً برئاسة تاديوش تروسكولاسكي عمدة مدينة بيلايستوك البولندية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا