• الاثنين07 ربيع الأول 1436هـ - 29 ديسمبر 2014م

صناعات دفاعية محلية وعربية متميزة في «آيدكس 2013»

الإمارات تطرح أول «جيت سكي» بالتحكم عن بعد وطائرات استطلاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أحمد عبدالعزيز

قدمت شركة “الطف” الإماراتية المشاركة في معرض “آيدكس 2013” “جيت سكي” من دون بحار لأغراض المراقبة والتتبع ورصد السواحل وطائرات من دون طيار لأغراض الاستطلاع بتقنية متطورة، علاوة على عرضها للعديد من المنتجات الدفاعية التي تم صنعها بأيد إماراتية بالتعاون مع خبرات أميركية وبريطانية.

وقال خالد الجابري ممثل شركة “الطف”: “جيت سكي” الجديد يعد الأول من نوعه في الدولة حيث تمت المشاركة في تصنيعه بأيدي مواطنين ودخل الخدمة بالفعل، حيث إن الـ”جيت سكي” الجديد يمكن التحكم فيه عن بعد ويمكن أن يغطي مسافات تصل لألف كيلومتر علاوة على إمكانية تشغيله بالوقود أو البطاريات ويبحر على مدار الساعة”.

وأضاف أن الشركة أنتجت العديد من المنتجات الدفاعية المتطورة بالتعاون مع شركات بريطانية وأميركية، وذلك للاستفادة من الخبرات في مجال تقنيات المراقبة والاستطلاع من خلال إنتاج “جيت سكي من دون بحار وطائرات من دون طيار”.

وأشار إلى أن “جيت سكي “ يحمل كاميرا تدور في جميع الاتجاهات 360 درجة، وذلك لمراقبة جميع المناطق التي يتم توجيه “جيت سكي” إليها في البحار، كما أن الكاميرا عالية الدقة لضمان تصوير أوضح للأهداف أو المناطق التي يجب رصدها.

ولفت إلى أنه يتم التحكم بـ “جيت سكي” من خلال برنامج وشاشات متصلة بالأقمار الصناعية، في الوقت الذي يمكن فيه تطوير “جيت سكي” وتحميله صواريخ للتعامل مع الأهداف التي تهدد السواحل أو تهدد منشآت بحرية.

وعن المنتجات الأخرى، قال الجابري: “إن الشركة تقدم العديد من المنتجات المختلفة وأهمها طائرتان من دون طيار وهما الأحدث في التقنيات المتطورة لآليات المراقبة والاستطلاع”. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia