• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت - «الأولمبي» يستعد للآسيوية بودية لبنان اليوم

العربي يحافظ على القمة برباعية خيطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

حافظ العربي على تفوقه ومسيرته الناجحة بالدوري الكويتي، وتمسك بالصدارة بعد فوزه على خيطان بالجولة 15 بأربعة هداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى مساء أول أمس، ليرفع العربي رصيده إلى 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن القادسية الثاني، وتوقف رصيد خيطان عند 15 نقطة بالمركز التاسع.

سجل أهداف العربي طلال مصطفى (هدفين) وأحمد هايل ومحمود المواس، فيما سجل لخيطان باولو سيزار. وأدى «الأخضر» مباراته من دون عدد كبير من نجومه بسبب الإصابة والإيقاف، منهم حميد القلاف، وأحمد عبد الغفور، وفهد الرشيدي، وأحمد الصالح وفهد فرحان، وأحمد إبراهيم.

المباراة في مجملها شهدت تفوق العربي من ناحية الاستحواذ، لاسيما في شوط المباراة الأول الذي كان لعباً ونتيجة في مصلحة الفريق «الأخضر». وفي المقابل لم تنجح خطة أصحاب الأرض ومدربهم البرتغالي ميرندا في تأمين الدفاعات ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، لاسيما أن مهاجمين خيطان افتقدوا السرعة في تنفيذ الهجمات.

في مباراة أخرى، اكتسح السالمية ضيفه الساحل بنتيجة 4 1 ليرفع رصيده إلى النقطة الـ 31 فيما بقي الخاسر على رصيده السابق 8 نقاط. وسجل للسماوي نايف زويد (20) وجمعة سعيد (54 و60) ومحمد السويدان (75)، وسجل للساحل وليد فالح من ركلة جزاء (86). وكانت المرحلة افتتحت الجمعة وشهدت أيضا تعادل الفحيحيل مع الشباب 1-1، والجهراء مع الكويت صفر-صفر، فيما فاز السبت النصر على التضامن 2-1، واليرموك على الصليبخات 1-صفر.

من ناحية أخرى، تجري مساء اليوم مواجهة ودية بين المنتخب الأولمبي الكويتي مع نظيره اللبناني ضمن استعدادات «الأزرق» الأولمبي لخوض منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية التي تستضيفها باكستان خلال الفترة من 23 من شهر مارس المقبل حتى 31 من الشهر ذاته. ولايزال موقف تنظيم المعسكر التدريبي للمنتخب الكويتي في تركيا غامضاً، إذ أنه من المقرر سفر الفريق غداً، إلا أنه لم تتم الحجوزات حتى الآن بعد أن جاءت موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على سفر المنتخب متأخرة، وكانت اللجنة الفنية باتحاد الكرة قد صرفت النظر عن إقامة المعسكر الخارجي في قطر لصعوبة الاتفاق على خوض مباريات ودية هناك، كما لم تنجح المفاوضات مع الاتحاد المصري لإقامة المعسكر بالقاهرة وخوض مباراتين مع منتخبها الأولمبي، الأمر الذي جعل مسؤولي الاتحاد يتجهون إلى تنظيم المعسكر في تركيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا