• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المؤتمر العام يعتمد النظام الأساسي لـ«الاتحاد الخليجي»

مهلة شهراً للبت في استضافة الإمارات «خليجي 2019»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

معتصم عبدالله (الدوحة)

وافق المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية، المشاركة في دورة كأس الخليج العربي بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس، على منح اتحاد الكرة الإماراتي مهلة لمدة شهر لدراسة موقف استضافة بطولة كأس الخليج 2019، وذلك في ظل استضافة الدولة كأس آسيا للمنتخبات في يناير من ذات العام، على أن يتم الرد خلال فترة المهلة باستمرار نية الإمارات في استضافة البطولة من عدمها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر الأمس، بفندق سانت ريجيس بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، والأعضاء الثمانية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري، والشيخ طلال الفهد (الكويت)، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة (البحرين)، والشيخ أحمد صالح العيسى (اليمن)، وأحمد عيد الحربي (السعودية)، وخالد البوسعيدي (عمان)، وعبدالخالق مسعود (العراق)، بجانب أمناء سر الاتحادات الخليجية والوفود المشاركة.

وأقر الاجتماع توصيات أمناء السر، بشأن اعتماد النظام الأساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، وتحديد 21 مايو المقبل بالدوحة موعداً للتوقيع النهائي على الإعلان الرسمي، وانتخاب رئيس الاتحاد الخليجي، والذي سيكون مقره في قطر.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أن اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الأخير بالدوحة يعد واحداً من أهم الاجتماعات التي تم خلالها اتخاذ الكثير من القرارات التي تساعد على الانتقال إلى المراحل الاحترافية لبطولة كأس الخليج وبطولات الأندية خلال المرحلة المقبلة، في ظل إشهار الاتحاد الخليجي.

وقال: «أكد الاجتماع على قرار الرؤساء في الاجتماع السابق بالسعودية، بشأن إقامة خليجي 23 في الكويت، وتقديم موعدها لتقام خلال الفترة من 15 إلى 29 ديسمبر 2016، حال تم رفع الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي من الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع كونجرس الفيفا في 12 و 13 مايو المقبل بالمكسيك، على أن تستضيف قطر البطولة في 2017، سواء حملت مسمى النسخة 23 أو 24». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا