• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تطلق تطبيقاً ذكياً أبريل المقبل

«أراضي دبي» تتيح المزايدة على العقارات عبر المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

وفرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عملية إجراء المزايدة على الأراضي والعقارات عبر الهواتف الذكية من خلال الإنترنت بخاصية «Mobile EnableView»، كما تعتزم الدائرة طرح تطبيق «المزاد» على متجري «أبل ستور» و«بلاي ستور» مطلع أبريل المقبل، بحسب سلطان الأكرف، مدير أول خدمات التسجيل العقاري بالدائرة.

وقال الأكرف لـ «الاتحاد»: إن سوق دبي العقاري الإلكتروني «إيمارت» الذي طورته الدائرة لعرض العقارات الاستثمارية للبيع والإيجار أمام المتعاملين يتميز بشفافية عالية في الإجراءات، لتشجيع التنافسية في تحديد القيمة العادلة للعقار.

وأضاف: إنه منذ بدء عمل منصة سوق دبي العقارية الإلكترونية في شهر نوفمبر 2013، والذي شهد إطلاق أول مزاد إلكتروني، تم بيع 33 عقاراً منذ إطلاق المزادات بقيمة إجمالية تبلغ نحو 284,37 مليون درهم.

وقال: إن المزاد الإلكتروني يعد من أنجح الأنظمة الإلكترونية التي طرحتها الدائرة على صعيد العمل وعلى صعيد التقنيات المستخدمة، بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الدائرة.

وأضاف: إن المزاد الإلكتروني نال ثقة المستثمرين والملاك نظراً للشفافية والمساواة والحوكمة المتبعة فيه كما أسهم في ترشيد النفقات، وتجاوز التحديات التي تنشأ في عملية تثمين العقارات، متوقعاً تزايد عدد المبايعات المنفذة عقب طرح التطبيق الذكي للمزاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا