• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

قافلة مساعدات تدخل مدينة يحاصرها النظام السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أ ف ب

دخلت قافلة مساعدات إنسانية، اليوم الأربعاء، مدينة تلبيسة التي تحاصرها قوات النظام في وسط سوريا، هي الثالثة إلى ريف حمص الشمالي خلال أسبوع، وفق ما أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك.

وقال كشيشيك إن «قافلة مساعدات تضم 37 شاحنة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة دخلت الأربعاء مدينة تلبيسة» التي تحاصرها قوات النظام في ريف حمص الشمالي.

وتضم المساعدات، بشكل رئيسي وفق كشيشيك، مواد غذائية وأدوات ومستلزمات غسل الكلى ومعدات لإصلاح آبار المياه ومحطات الضخ، بالإضافة إلى أدوية وكراس متحركة ومستلزمات التوليد للحوامل.

ومن المقرر، بحسب الصليب الأحمر، إدخال 14 شاحنة محملة مساعدات إلى المدينة في الأيام المقبلة.

وتؤوي مدينة تلبيسة والقرى المحيطة بها آلاف النازحين من بلدات ريف حمص الشمالي والذين تركوا منازلهم إثر اندلاع المعارك بين قوات النظام والفصائل المقاتلة والمعارضة منذ سبتمبر الماضي، ما أدى إلى مضاعفة عدد سكانها من ثلاثين ألفاً إلى ستين ألفاً.

وتلبيسة هي أحد آخر معقلين متبقيين لمقاتلي المعارضة في محافظة حمص، منذ سيطرتهم عليها في يونيو 2012. وتحاصرها قوات النظام منذ نحو ثلاث سنوات ولكن الحصار أصبح تاما منذ بداية العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا