• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بهدف نشر اللعبة في الأوساط كافة

الكريكيت يطلق برنامج تطوير مهارات المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الكريكيت إطلاق برنامج تطوير مهارات الناشئة المواطنين في رياضة الكريكيت بالتعاون مع مياه العين وذلك بهدف نشر اللعبة في أوساط الشباب المواطنين، ومن ثم تأهيلهم للمشاركة في البطولات المحلية والعالمية وتحقيق البطولات. وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر أكاديمية الكريكيت في مدينة دبي الرياضية، بحضور خالد الزرعوني نائب رئيس اتحاد الكريكيت، وفسحات بيك نائب الرئيس التنفيذي لمياه العين، وديفيد إيست المدير التنفيذي لاتحاد الكريكيت.

ويركز البرنامج على الأعمار من 8 إلى 13 عاماً، ويهدف لتحفيزهم على ممارسة رياضية الكريكيت وتأهيلهم بشكل احترافي لتحقيق الإنجازات على مختلف الصعد. ووفقاً لهذا الاتفاق فإن مياه العين ستكون راعيا رئيسا لبطولة الإمارات تحت سن التاسعة عشرة، كما أنها ستكون مياه الشرب الرسمية لاتحاد اللعبة.

من جانبه أكد خالد الزرعوني تقديره لكل الجهود الداعمة لمسيرة لعبة الكريكيت على مستوى الدولة، مشيداً بحجم رعاية مياه العين للمراحل السنية الواعدة في مجال اللعبة. أما فسحات بيك ممثل مياه العين فقال: «نشعر بالسعادة البالغة لإعلان شراكتنا مع اتحاد الكريكيت وذلك بهدف تعزيز هذه الرياضة في أوساط الناشئين، وتمنى للمنتخب التوفيق خلال مشاركته ببطولة العالم 2015 التي تجري فعالياتها بأستراليا ونيوزيلندا.

وقال ديفيد إيست المدير التنفيذي لاتحاد الكريكيت: «شراكتنا مع مياه العين سيكون لها بالغ الأثر لإحداث تغيير نوعي داخل الاتحاد، حيث سيسهم برنامج تطوير مهارات الناشئة في الارتقاء بالنشء المواطنين لاحتراف اللعبة ورفع وعي الكثيرين منهم بأهميتها»، وأضاف: «لدينا ثقة كبيرة أن البرنامج سيحقق نجاحاً كبيراً، مما يساعدنا في تعزيز شعبية اللعبة.

وقال: «برنامج تطوير مهارات الناشئة المواطنين في رياضة الكريكيت يضم ثلاث مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في سبتمبر 2015 انطلاقاً من مدينة العين، لتضم 300 طالب من 3 مدارس منتشرة بالمدينة، أما المرحلة الثانية والتي تبدأ في 2016 وتتضمن 10 مدارس من كل من دبي وأبوظبي فيما تضم الثالثة والأخيرة والتي تبدأ في 2017، 1000 طالب من 15 مدرسة منتشرة بكل من العين، وأبوظبي، ودبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا