• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كورنيه تقهر بيوكاكي في الدور الثاني لدولية تنس دبي

فينوس تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بالعلامة «16»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

تنطلق اليوم مباريات دور الـ16، لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، بمواجهات ساخنة بعدما نجحت أبرز اللاعبات المصنفات من اجتياز عقبة الدور الثاني الذي اختتم ليلة أمس في إطار النسخة «15». واستهلت الأميركية فينوس ويليامز حملة الدفاع عن لقبها، بفوز سهل على السويسرية بليندا بينسيتش بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2 في لقاء امتد 70 دقيقة فقط على الملعب الرئيسي في انطلاق فعاليات الدور الثاني، وأثبتت ويليامز أنها ظاهرة فريدة من نوعها في بطولة دبي، حيث حققت فوزها السادس عشر على التوالي، بعد أن سبق لها إحراز 3 ألقاب من قبل دون أن تتعرض للخسارة، لتواصل في مشاركتها الرابعة مسيرتها الناجحة التي لم تعرف فيها سوى الانتصار هنا، علماً بأن النجمة البالغة من العمر 34 عاما، تغلبت على لاعبة تبلغ نصف عمرها، حيث أتمت السويسرية الصاعدة عامها السابع عشر فقط.

ولحقت الدنماركية كارولين فوزنياكي بركب المتأهلات إلى دور الـ16، بعدما أحبطت مغامرة الأسترالية سامانثا ستوسور، وتفوقت عليها، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث تقدمت الأسترالية بفوزها بالمجموعة الأولى، بواقع «6-4»، قبل أن تعود الدنماركية بقوة وتحسم الثانية لصالحها «6-1»، ثم واصلت مسيرتها وتفوقت بالثالثة بواقع «7-5»، في لقاء امتد 162 دقيقة.وتحدثت فينوس حول سر نجاحها في هذا العمر المتقدم، قائلة: «لعبت طريقة تدريبي عاملاً مهماً في هذا الجانب، توقفت عن التدريب يومياً منذ كنت بعمر الـ20، وهذا الأمر أكسبني القدرة على تحمل الضغط وجعلني أركز على أسلوبي باللعبة، ربما قمت بعدد ضخم من الضربات خلال التدريبات والمباريات، لكن حينما تتقدم بالعمر تبدأ بالتفكير كيف يمكن تطوير الأداء على حساب الكمية، الأهم أن تكون الضربة متقنة». ورغم ما وصلت إليه ويليامز والإنجازات التي حققتها، لكنها كشفت أنها تريد مواصلة تطوير طريقة لعبها، مؤكدة: «العمل لا يتوقف أبدا، يجب أن أواصل التحسن وأحاول الفوز في جميع المباريات المقبلة، والسعي لإحراز اللقب الرابع».

واعترفت ويليامز، أنها صعبت الأمور على اللاعبة الشابة، وقالت: «كنت يوما ما مثلها ربما، حاولت أن ألعب بطريقتي المعهودة، أتمنى لها التوفيق بالبطولات المقبلة».

وشهدت بقية مباريات الدور الثاني، تفوق الفرنسية آليز كورنيه وصيفة النسخة الماضية على التركية كايلا بيوكاكي بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-2 و6-4، في لقاء امتد 91 دقيقة.

وتمكنت البولندية أجنيسكا رادفونيسكا المصنفة الثامنة على العالم وحاملة لقب عام 2012، من اجتياز عقبة الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 30 عالمياً، في لقاء شاق حسمته بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع «6-2 و 2-6 و 6-3»، حيث احتاجت البولندية 115 دقيقة لتحقيق الفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا