• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

الفهد يدعم الحمد في «قوى آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

أعلن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي دعمه لترشيح رئيس الاتحاد القطري دحلان الحمد لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

واعلن الحمد ترشحه للاحتفاظ بمنصبه كرئيس للاتحاد القاري الذي تولاه في 2013، وكذلك منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي الذي يشغله منذ أعوام. وقال الفهد في بيان له «ندعم دحلان الحمد في الانتخابات المقبلة لمنصبي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي» وتابع: «يتمتع الحمد بخبرة كبيرة وله علاقات قوية على مستوى اتحادات ألعاب القوى والمنظمات الرياضية الدولية الأخرى، ونحن ندعم الاستقرار داخل الأسرة الرياضية الآسيوية ونؤيد إعادة انتخابه».

وأوضح: «الحمد قام بعمل جيد في الفترة القصيرة التي تولى فيها الرئاسة، وجاء النجاح الذي حققته منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في إينشيون بكوريا الجنوبية والأرقام الآسيوية القياسية التي تحطمت لتؤكد العمل الكبير الذي قام به في العامين اللذين تولى فيهما رئاسة الاتحاد الآسيوي».

وكان الفهد، الذي يترأس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «انوك»، دعم الحمد للفوز برئاسة الاتحاد القاري في الانتخابات التي أقيمت قبل عامين على حساب منافسه الهندي سوريتش كالمادي الذي أمضى 13 عاما في رئاسة الاتحاد. وحسب تعليمات الاتحاد الدولي لألعاب القوى، فان ولاية رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات الماضية كانت لمدة عامين فقط، لكي تنتظم بدءا من 2015 مع انتخابات الاتحاد الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا