• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القاهرة تطالب بريطانيا بتحقيق «عاجل» بشأن مقتل مصري بلندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

القاهرة -(د ب أ)

طالبت السلطات المصرية نظيرتها البريطانية بإجراء تحقيق «عاجل وشفاف ومحايد» في حادث مقتل مواطن مصري، عثر على جثته محروقة في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية مساء أمس الثلاثاء أن السلطات المصرية المعنية «تتابع عن كثب التحقيقات التي تجرى بشأن مقتل المواطن المصري، وصولًا إلى الوقوف على ملابسات وقوع الحادث».

ودعت الرئاسة المصرية السلطات البريطانية المعنية إلى «القيام ببذل العناية الواجبة وتكثيف تحرياتها وجهودها من أجل الكشف عن غموض هذا الحادث واستجلاء أسباب وقوعه، وتحديد الجناة وإلقاء القبض عليهم لينالوا عقابًا رادعًا بموجب القانون، أخذًا في الاعتبار الحق الأصيل لأسرة المواطن المصري الفقيد في التعرف إلى أسباب وفاته وتحقيق القصاص العادل».

من جهته، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن الوزارة «تتابع باهتمام وقلق شديدين حادث مقتل المواطن المصري شريف عادل ميخائيل حرقًا في سيارته بإحدى ضواحي لندن».

وأضاف أن وزير الخارجية المصري سامح شكري «وجه القنصلية العامة المصرية في لندن بإجراء اتصالات فورية مع السلطات البريطانية للإعراب عن تطلع مصر لإجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد بشأن الحادث، ومعرفة أسبابه ومحاسبة المسؤولين عنه في أسرع وقت».

 

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا