• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

إنشاء قسم الهندسة الصناعية

سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء «أميركية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، اجتماعاً لمجلس أمناء الجامعة في قاعة الاجتماعات بمبنى الجامعة صباح أمس.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بالحضور، وشكر أعضاء مجلس الأمناء على جهودهم المخلصة والهادفة إلى تطوير الجامعة. وأعرب عن ارتياحه لما تشهده الجامعة من تطور وازدهار بما يتوافق مع رسالتها ومبادراتها الاستراتيجية.

وقال الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة عقب الاجتماع، إن المجلس برئاسة صاحب السمو حاكم الشارقة، قد أقر إنشاء قسم للهندسة الصناعية ليضم برنامجي البكالوريوس في الهندسة الصناعية والماجستير في إدارة النظم الهندسية.

وأضاف مدير الجامعة أن هذا القرار يأتي تماشياً مع قيام الجامعة بطرح بكالوريوس الهندسة الصناعية في شهر سبتمبر 2012، للوفاء باحتياجات قطاع الصناعة وتلبية لنتائج دراسة ميدانية أجرتها الجامعة وأظهرت أن 89 بالمائة من الشركات التي شملها الاستطلاع أكدت حاجتها لتوظيف خريجي هذا التخصص من الجامعة الأميركية في الشارقة.

وأوضح الدكتور هيث أن بكالوريوس الهندسة الصناعية يكمل حلقة البرامج الهندسية المطروحة في كلية الهندسة بالجامعة، ما يجعلها كلية فريدة من نوعها على المستوى الإقليمي، وذلك لتنوع برامجها، حيث تشمل معظم تخصصات الهندسة الرئيسة.

وأضاف أن هذا البرنامج يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وفقاً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تخريج أجيال تمتلك مؤهلات وكفاءات عالية تلبية لاحتياجات السوق الصناعية والاقتصادية المتزايدة، وذلك في دعمها لديمومة مسيرة النمو والتطور لدولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا