• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لحماية المظهر الحضاري والحفاظ على البيئة

بلدية أبوظبي تزيل 78 لوحة إعلانية في الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة شاملة لمواجهة ظاهرة انتشار اللوحات الإعلانية والإرشادية المنتشرة بشكل غير قانوني ودون ترخيص من الجهات المختصة، الأمر الذي أدى إلى تشويه مظهر المدينة العام، وشكل تهديداً لسلامة مستخدمي الطرق والأرصفة، وذلك في شوارع ودوارات منطقة الوثبة والمناطق الواقعة ضمن اختصاصات مركز بلدية الوثبة.

وأزالت البلدية خلال الحملة 78 لوحة دعائية وإرشادية مختلفة الأغراض في الوثبة والمناطق التابعة لها، بالتنسيق مع مركز إدارة النفايات، مبينة أن الحملة لا تزال مستمرة حتى إزالة كافة اللوحات المخالفة وغير المرخصة حسب الأصول والمعايير المعمول بها.

وتأتي هذه الحملة، بحسب بيان صحفي للبلدية، تأكيداً على سعي النظام البلدي وحرصه على حماية المظهر الحضاري للمدن وضواحيها من كافة أشكال المشوهات، والتأكيد على أهمية التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لاستخدام المرافق العامة والشوارع والدوارات من قبل أفراد المجتمع وضرورة الحصول على الموافقات والتراخيص الرسمية من المؤسسات والدوائر المعينة.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف والالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي، نظراً لما تنتجه هذه العملية من خطر على السلامة المرورية، وتساهم في تشويه المنظر العام للشوارع والدوارات والمرافق ومكونات البنية التحتية.

وأهابت البلدية بأفراد المجتمع أهمية التقيد بشروط تركيب اللوحات الإعلانية بالشوارع والحصول على التصاريح اللازمة منعاً لوقوعهم في المخالفة ولرغبة البلدية في تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع المجتمع لحماية المرافق العامة والمظهر الحضاري للمدن و إزالتها في حال انتهاء تاريخ التصريح المعتمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض