• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

بنوك تتوسع لسرقة عملاء المنافسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

كيف يمكنك جعل فرع البنك مثيراً؟ إذا كنت من المديرين التنفيذيين لبعض البنوك الكبرى، فستقول للمستثمرين إن فتح المزيد من الفروع سيكون بمثابة وقود لدفع المرحلة التالية من النمو، وذلك بسرقة العملاء من البنوك التي تغرق في المشاكل.

وكشف بنك «جي بي مورغان تشيس» و«بنك أوف أميركا» مؤخراً عن خطط لفتح فروع في أسواق جديدة، ومن المنتظر أن يستجيب المستثمرون لتلك الخطوة.

المديرون التنفيذيون في البنوك الأميركية يعرفون جميعاً أن «بنك ويلز فارجو» أحد كبار المنافسين غارق في فضيحة، وأن إدارة البنك تقع في سلسلة أخطاء تثير غضب العملاء؛ ولذا يرى المسؤولون في البنوك الأخرى أن الفرصة مواتية لجذب عملاء ويلز فارجو مما يستوجب فتح فروع جديدة.

وأصدر جيه بي مورجان بياناً في يناير الماضي قال فيه، إنه سيفتح ما يصل إلى 400 فرع جديد على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك ليتوسع في ما بين 15 و20 سوقاً جديداً. وأضاف أن البنك لديه فروع في 23 ولاية، ليس من بينها الأسواق الرئيسة مثل العاصمة واشنطن وبوسطن وفيلادلفيا.

وطبقاً للبيانات الرسمية، فإن بنك ويلز فارجو يملك أكبر عدد من فروع البنوك في واشنطن وثاني أكبر عدد في فيلادلفيا.

وقال بنك أوف أميركا في الأسبوع الماضي، إنه يخطط لفتح أكثر من 500 فرع جديد على مدى السنوات الأربع المقبلة. وأشار إلى أنه يخطط للتحرك تجاه المدن الكبرى في ولاية أوهايو مثل سينسيناتي وكليفلاند وكولومبوس. يذكر أن بنك ويلز فارجو ليس لديه وجود كبير في ولاية أوهايو. وفي الوقت ذاته، لم يحدد بنك أوف أميركا أين سيتم فتح الفروع الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا