• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زار«باريس السوربون أبوظبي» وتبادل الآراء حول تطوير منظومة التعليم العالي

أحمد الفلاسي: الإمارات نجحت في احتضان الحضارات والتقريب بين الثقافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي جامعة باريس السوربون- أبوظبي، أمس، وذلك في إطار زياراته الميدانية لمؤسسات التعليم العالي في الدولة بهدف التواصل المباشر مع هذه المؤسسات بشكل عام، والطلبة بشكل خاص، وتبادل الآراء والأفكار حول تطوير منظومة التعليم العالي في الدولة.

وكان في استقبال معاليه كل من البروفيسور إيريك فواش، مدير جامعة باريس السوربون-أبوظبي، والدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية، بالإضافة إلى أسرة الجامعة من الجهاز الأكاديمي والإداري، حيث اطلع معاليه من خلال عرض تعريفي على برامج ومشاريع الجامعة وخططها المستقبلية، وناقش مع مدير الجامعة وكبار مسؤوليها السبل والأطر الاستراتيجية الكفيلة باستقطاب الطلبة، وتسهيل عملية التحاقهم بالجامعة.

كما التقى معاليه عدداً من الطلبة الدارسين في مختلف التخصصات في الجامعة، بما فيها الحقوق والعلوم الإنسانية، وناقش معاليه معهم اهتماماتهم وتطلعاتهم المستقبلية، مؤكداً معاليه أهمية وجود مثل هذه التخصصات، ودورها في تعزيز تنافسية الدولة.

وأعرب معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي عن سعادته بما توصلت إليه هذه الزيارة من اقتراحات ملموسة لخطط مستقبلية ناجحة على مختلف المستويات، حيث قال: «نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الأعوام الماضية في استضافة واحتضان حضارات وثقافات مختلفة، وتقريب المسافات فيما بينها، ما ينعكس في اختياراتها للمؤسسات التي تشاركها الأهداف نفسها، ومن هنا تكمن أهمية وجود جامعات مثل جامعة باريس السوربون-أبوظبي التي تلعب دوراً رئيساً في مد جسر التواصل بين هذه الثقافات».

وأضاف معاليه: «نتطلع قدماً إلى المزيد من التعاون مع جامعة باريس السوربون - أبوظبي على المدى الطويل، وفخورون بوجود مثل هذه الجامعة في الإمارات كونها تشكل إضافة كبيرة ونوعية لقائمة الجامعات المحلية والدولية المرموقة في الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض