• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات ضيف شرف الدورة الحادية عشرة

حامد بن زايد يشهد افتتاح المعرض الدولي للفلاحة في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

مكناس (وام)

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولي عهد المملكة المغربية بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أمس في مدينة مكناس فعاليات الدورة الـ 11 للمعرض الدولي للفلاحة تحت شعار «فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية» الذي يقام تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، وتحل دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف عليه.

حضر فعاليات افتتاح المعرض الذي يستمر حتى الأول من مايو المقبل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وراشد محمد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وسعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الدولة بالرباط، ومعالي عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي وممثلو شركات وطنية إماراتية كبرى متخصصة في الزراعة والصناعات الغذائية.

وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم مشاركة الدولة في المعرض كل من الوزارة والجهاز بمصاحبة شركات وطنية إماراتية تأكيدا على علاقات الأخوة والصداقة القائمة بين البلدين الشقيقين وقيادتيهما الحكيمتين وتعزيزا للتعاون بين البلدين في المجال الزراعي الذي دخل خلال السنوات الخمس الأخيرة منعطفا هاما بفضل أهمية المبادلات في القطاع الزراعي وتقوية الاستثمارات.

ويركز المعرض الذي يحظى برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب على التحديات التي تواجه الفلاحة نتيجة التغيرات المناخية التي باتت تشكل تهديدا جديدا إلى جانب التهديدات الموجودة حاليا وأثرت بشكل سلبي على الأمن الغذائي. وقام سمو ولي عهد المغرب عقب افتتاح المعرض يرافقه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بجولة شملت زيارة جناح الدولة في المعرض اطلع خلالها على المنتجات التي تقدمها الشركات الإماراتية المشاركة.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن القطاع الزراعي من القطاعات الحيوية بالدولة، وبفضل الدعم المستمر الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذا القطاع حقق إنجازات كبيرة ستساهم في تعزيز الأمن الغذائي لتحقيق التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض