• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال اللقاء بمقر المفوضية الأوروبية في بروكسل

القبيسي وموغريني تؤكدان أهمية الشراكة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

بروكسل (وام)

استقبلت فيدريكا موغيريني الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي التي تقوم بزيارة رسمية لبلجيكا على رأس وفد برلماني، وذلك بمقر المفوضية في بروكسل.

حضر اللقاء عن الجانب الإماراتي كل من عبد العزيز عبد الله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني، والدكتور سعيد المطوع، وعبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، وسليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية، ونبيلة الشامسي نائب رئيس بعثة الإمارات، بينما حضره عن الجانب الأوروبي كبار مساعدي موغريني.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي ومناقشة مجالات التعاون بين المؤسسات الأوروبية والدولة، بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء أيضاً إمكانيات وسبل زيادة حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي والإمارات وتوطيد التعاون في القطاعات المهمة مثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعة والطاقة المتجددة ودور مجتمع الأعمال لدى الجانبين في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي.

واستهلت معالي رئيسة المجلس محادثاتها مع موغريني بتقديم خالص التعازي والمواساة باسمها واسم قيادة وحكومة وشعب الإمارات لها والشعبين البلجيكي والفرنسي وأسر ضحايا الهجمات الإرهابية التي ضربت دولاً أوروبية وراح ضحيتها عشرات الأشخاص وخلفت مئات المصابين في كل من باريس وبروكسل.. مؤكدة إدانة الإمارات الشديدة وبأقسى العبارات للاعتداءات ووقوفها مع فرنسا وبلجيكا ودعم الجهود الأوروبية والدولية في مكافحة الإرهاب والتصدي له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض