• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جلسة حوارية للشرهان والحبسي

سالم القاسمي يشهد انطلاق معسكر مركز فتيات رأس الخيمة «همم في القمم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

رأس الخيمة (وام)

شهد الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، يوم أمس، انطلاق معسكر «همم في القمم» الذي يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 180 من فتيات الإمارات، وينظمه مركز فتيات رأس الخيمة، التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ضمن مبادرات مهرجان ربيع الإمارات.

حضر الانطلاق سعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومروى سيف مديرة مركز فتيات رأس الخيمة رئيسة اللجنة المنظمة للمعسكر، وعدد من مديري الدوائر المحلية والاتحادية في الإمارة.

اشتمل الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في فندق الحمراء، على جلسة حوارية لناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، وميثاء الحبسي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، تحدثتا فيها عن مسيرتهما على الصعيدين الشخصي والمهني، والإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة للمرأة، ما ساهم في توليها مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص.

وتضمن عرض فيلم وثائقي عن إنجازات مركز فتيات رأس الخيمة، ودوره الرائد في صقل المواهب الإماراتية، وبناء شخصية الفتاة الإماراتية، انطلاقاً من القيم الإسلامية والعادات والتقاليد الإماراتية.

وقالت مديرة مركز فتيات رأس الخيمة: «إن المعسكر يهدف إلى تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة، وتنمية المهارات الحياتية، وصقل السمات السلوكية الإيجابية، فضلاً عن نشر الثقافة الرياضية، واكتشاف المواهب وصقلها، مع الاهتمام بالموروث الثقافي والتاريخي للإمارات لدى المنتسبات للمعسكر».

وأضافت: «إن المعسكر الذي ينُظم تحت مظلة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، يعد أحد البرامج المركزية التي تنفذها سنوياً، ويعتبر فرصة حقيقية لفتيات الوطن للاستفادة من الفعاليات الثقافية والرياضية والعلمية والترفيهية التي سينظمها المعسكر»، مشيرة إلى أن البرنامج يحتوي على فعاليات تنظم للمرة الأولى، أهمها الرياضات البحرية بالتعاون مع نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية، وسباق السيارات في نادي رأس الخيمة لسباقات السيارات، بجانب حصص تدريبية في ركوب الخيل واليوجا.

وأوضحت أن الهدف من اختيار ناعمة الشرهان وميثاء الحبسي للمشاركة في الجلسة الحوارية، هو تقديم نموذج مشرف للمرأة الإماراتية لدى المنتسبات للمعسكر، ولكل فتاة إماراتية تنشد النجاح، وتسعى لخدمة وطنها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض