• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستفيد منه 47 جهة حكومية وخاصة ومؤسسة غير ربحية

«أبوظبي للاستدامة» تطلق برنامجاً لتعزيز التطوير المهني في مجال إدارة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)-

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة أمس عن برنامج لتعزيز التطوير المهني في مجال إدارة الطاقة لدى أعضاء المجموعة، البالغ عددهم حالياً 47 جهة حكومية وخاصة ومؤسسة غير ربحية.وقالت هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة: إن المجموعة طورت برنامج تدريبي لإدارة الطاقة في شراكة مع معهد دولي متخصص بالطاقة، حيث سيوفر البرنامج تدريباً معتمداً لحوالي 10 مؤسسات في أبوظبي.وأفادت الحوقاني خلال مؤتمر صحفي أمس إنه تم تفعيل هذا البرنامج منذ بداية العام الحالي كجزء من الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مجموعة أبوظبي للاستدامة 2014 -2019. حيث سيتم تنظيم ورشة عمل وإطلاق مبادرة بعنوان «مكتب كفاءة الطاقة المستدام»، والتي تتيح فرصة للمشاركين لتجربة عملية تخفيض استهلاك الطاقة في مكتب نموذجي.

وأفاد محمد فايدي مدير قسم السلامة وتقييم المخاطر في إدارة الصحة والسلامة البيئية في أدنوك بأن شركة «الريادة» التي أسستها «أدنوك» و»مصدر» بدأت في بناء أول مشروع لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه بالقرب من مصنع حديد الإمارات في منطقة المصفح الصناعية بأبوظبي.

وأفاد بأن المشروع سيسهم في التقاط 800 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، ومن المتوقع أن تكتمل عملية البناء في الربع الثاني من عام 2016، وسيتم نقل الكربون الملتقط من مصنع حديد الإمارات عبر خط أنابيب، إذ سيستخدم في تعزيز استخراج النفط.

وفي سياق متصل، أعلنت الحوقاني انطلاق فعاليات منتدى أبوظبي الأول لريادة الأعمال المستدامة اليوم، الذي سيركز على الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في المنطقة وخارجها.

وستركز فعاليات المنتدى على مراحل تطور الاستدامة في المنطقة خلال العِقد الماضي. وستسلط الجلسة الافتتاحية الضوء على الأعمال المستدامة في منطقة الشرق الأوسط في عام 2015 من وجهة نظر المديرين التنفيذيين، ويلي ذلك جلسة نقاش عامة تلقي الضوء على الروابط بين الأعمال المسؤولة والقدرة التنافسية.

وفي اليوم الثاني سيكون التركيز على الحلول والفرص التي يمكن أن تقدمها ممارسات أعمال الاستدامة، من تحسين التعليم وخلق فرص العمل من خلال تبني مبادئ الاستدامة والمسؤولية المؤسسية، بالإضافة إلى المكاسب الحقيقية التي تتحقق من خلال الإدارة البيئية المتطورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض