• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4654 مخالفة في عامين

أشغال رأس الخيمة تطلق خدمة «راقب الخيران» لمنع الصيد الجائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس، أنها ستطلق خدمة «راقب الخيران» بعد غد الخميس بهدف منع عمليات الصيد الجائر التي يمارسها بعض الصيادين في الخيران بالإمارة، إلى جانب وقف التجاوزات المتعلقة بالمخالفات البيئية الأخرى التي من شأنها الإضرار بالبيئة البحرية والتأثير على الثروة السمكية وكذلك جمع القواقع والحما من المنطقة الواقعة بعد الجسر والتي تكثر فيها أشجار القرم.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الخدمة الجديدة ستعنى بعملية الرقابة على عمليات الصيد والحفاظ على القواقع داخل خور رأس الخيمة في المرحلة الأولى لتمتد إلى باقي الخيران في المرحلة المقبلة، بهدف فرض الرقابة اللازمة ومنع التجاوزات من قبل بعض الصيادين وكذلك الهواة الذين يمارسون الصيد في تلك الخيران أو الذين يجمعون القواقع، بالمخالفة للقوانين الخاصة بتلك المحميات، لافتاً إلى أن عمليات الرقابة ستطال الجانب البيئي أيضاً للحفاظ على تلك الخيران من التلوث عبر منع إلقاء أي مخلفات فيها.

وأوضح أن الدائرة ستستخدم الدراجات المائية في عمليات الرقابة التي ستبدأ بخور رأس الخيمة خلال الفترة الحالية لتتوسع فيما بعد لتشمل جميع الخيران والمحميات الطبيعية والتي يتم رصد مخالفات فيها سواء من قبل الصيادين أو من قبل الجمهور.

وأكد أن الدائرة ستطلق 3 دوريات وسيتمكن المراقبون من تسجيل أية مخالفات في الخيران ، لافتاً إلى أن هناك غرامات كبيرة سيتم توقيعها على مخالفي قوانين الصيد،.

وأشار إلى حجم المخالفات التي يتم رصدها بوساطة مراقبي خدمات راقب على الكورنيش وشارع محمد بن زايد والشاطئ الواقع خلف المعهد السعودي، فخلال العامين الماضيين سجل المراقبون 4654 مخالفة، بواقع 2032 في العام الأول و2654 في العام الماضي، مشيراً إلى أن تجاوب الجمهور مع التعليمات والقوانين ساهم في تحقيق المطلوب من إطلاق هذه الخدمات والمتمثلة في الحفاظ على البيئة خالية من التلوث.

وقال أحمد حمد الشحي مدير إدارة الخدمات العامة بالدائرة إن الخدمة ستشمل 3 دوريات في المرحلة الأولى بحيث تكون إحداها احتياطية، لمراقبة الخور بشكل كامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض