• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بعد وقوع عدد من الحوادث المميتة الأيام الماضية

شرطة الشارقة تطلق حملة توعية لتعزيز سلامة المشاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة المرور والدوريات وبالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة حملة توعوية تحت عنوان «احرص على سلامة المشاة»، التي تهدف إلى نشر وتوعية أفراد الجمهور من مستخدمي الطريق وقائدي المركبات التركيز على بيئة الطريق أثناء القيادة وخلال عبور الشارع.

وقال الرائد عبدالرحمن خاطر، مدير فرع التوعية المرورية بالإدارة: إن هناك قواعد أساسية لاستخدام الطريق يجب أن يلتزم بها كل من سائق المركبة والمشاة، وإن عدم اتباع الأنظمة والتعليمات يؤدي إلى ارتكاب حوادث يروح ضحيتها أبرياء من المشاة وسائقي المركبات والركاب.

وأشار إلى أن المسؤوليات التي يجب اتباعها من قبل السائق كالالتزام بجميع قواعد المرور وأنظمته والتقيد بإشارات المرور ولوحات الطريق الإرشادية والتحذيرية، وتهدئة السرعة في الشوارع المزدحمة بالمارة والتوقف التام عند علامات الوقوف والأماكن المخصصة لعبور المشاة ومنحهم أولوية العبور الآمن، وتوخي الحيطة والحذر والاستعداد للتصرف السليم لأي طارئ.

وأكد مسؤوليات المشاة التي يجب اتباعها، ومنها توخي الحيطة والحذر أثناء استعمال الطريق، سواء أثناء السير أو العبور من جانب إلى الجانب الآخر من الطريق، وعدم العبور إلا بعد التأكد تماماً من خلو الطريق من المركبات، إضافة إلى ارتداء ملابس عاكسة للضوء أو فاتحة الألوان حتى يتسنى للسائقين رؤية المشاة بوضوح أكثر، خصوصاً في المساء وعبور الشارع دائماً من الأماكن المخصصة لعبور المشاة بسرعة معقولة وبخط مستقيم مع مراقبة حركة المرور وتجنب الانشغال أثناء العبور، وعدم تخطي الشوارع إلا بعد التأكد من سلامة العبور، ومراقبة إشارات المرور، وعدم العبور إلا عندما تكون الإشارة الخاصة بالمشاة خضراء ويكون الطريق متاحاً للعبور الآمن، ولا يجوز للمشاة العبور بصورة فجائية عند اقتراب مركبة من مسافة قريبة، بحيث لا يمكن لسائقها إيقافها لمنع الاصطدام.

ودعا جميع قائدي المركبات ومستخدمي الطريق من المشاة التقيد بقوانين السير والمرور والعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، مشيراً إلى أنه تم توزيع المطويات والنشرات التوعية على قائدي المركبات وأفراد الجمهور لتوعيتهم بمخاطر العبور الخاطئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض