• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من خلال مسابقة أسرتي بعيوني

«التنمية الأسرية» تبرز دور الصورة في تعزيز قيم التلاحم الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

لكبيرة التونسي

لم تكن آمنة الخميري تتوقع الفوز بالمركز الأول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي ”أسرتي في عيوني”، التي أطلقتها مؤسسة التنمية الأسرية لتعزيز وتفعيل قيم التلاحم الاجتماعي، من خلال العدسة التي تلتقط الفكرة والمعنى، والكشف عن بعض القضايا وطرحها لتفعيل دور الفن في تسليط الضوء على بعض الزوايا الخفية والتي من الأرجح أن تساعد على الالتفات إليها.

محاور المسابقة

إلى ذلك، قالت الخميري، التي تم تكريمها على مسرح مؤسسة التنمية الأسرية، مؤخراً، إلى جانب مجموعة من الفائزين والمشاركين في الدورة الثانية للمسابقة، والتي فازت في محور ”كبارنا .. بركة حياتنا فلنعتن بهم”: إنها فخورة بهذا الفوز، موضحة أنها مجرد هاوية وتشارك للمرة الأولى في مسابقة. وأكدت أن ذلك سيشكل لها حافزاً لصقل مهاراتها والإقبال على التصوير بجدية، لافتة إلى أن جدتها كانت محور الصورة، فهي بمثابة بركة الدار والمظلة التي يستظل تحتها كل أفراد العائلة، مشددة على أنهم الخيط الرابط الذي يجمع شمل الأسرة.

وتهدف المسابقة، التي شارك فيها 180 شخصاً بـ 1400 صورة، إلى تعزيز القيم النبيلة التي تبدأ بالفرد وتصل إلى الأسرة وتنتهي إلى المجتمع. ودارت المسابقة حول ثلاثة محاور، منها بركة وجاءت بعنوان ”كبارنا.. بركة حياتنا فلنعتن بهم”، وفازت بالمركز الأول آمنة الخميري، بينما جاءت في المركز الثاني خلود الكعبي، أما المركز الثالث فعاد إلى روضة الكعبي، وفي المحور الثاني، والذي جاء تحت عنوان ”حنان الأم نبض الأسرة” حصلت بلقيس البعداني على المركز الأول، في حين فاز سعود الديسي بالمركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب حمد عبدالله. فيما كان المحور الثالث، والذي جاء تحت عنوان توازن، والذي دار حول موضوع ”للرجل دور مهم في تكون في تكون أسرة”، حصلت على المركز الأول أحلام كندر، في حين حصل محمد الحمادي على المركز الثاني، وحلت شيخة حسن في المركز الثالث، وهكذا تكون أغلب الجوائز من حظ الإناث.

وصاحب حفل التكريم معرض الصور الفائزة والصور المتميزة، والتي وصلت في مجملها إلى 50 صورة، والتي شكلت إطلالة عميقة ومهمّة على الماضي، وتمكن ملتقطو الصور من الإمساك بالوقت في لحظة ما. وحفظ الوجوه والأشياء والأسماء. وخبأت الصور للمستقبل دهشة وألقاً من زمن فات كرست الحالة الوجدانية لأصحابها، كما ضم المعرض مجموعة كبيرة من الصور المميزة.

لجنة محايدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا