• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

أكاديمية الشعر إلى«أبوظبي للكتاب» بـ 24 إصداراً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في فعاليات الدورة الجديدة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تنطلق صباح غدٍ الأربعاء، حيث تعرض أكاديمية الشعر إصداراتها الـ138 في مجالات الشعر والأدب والبحوث والدراسات النقدية والتحليلية، منها 24 إصداراً جديداً تمّ إنجازه بالتزامن مع معرض أبوظبي للكتاب، بينها 18 إصداراً طبعة أولى، و6 إصدارات طبعة ثانية.

وأكد سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي، أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يستقطب عشرات الآلاف من القراء، ويُبرز دور الإمارات الرائد في المشهد الثقافي العالمي، ويُعزّز مفاهيم الحفاظ على التراث وينقله إلى الناشئة من أجل ربطهم بموروثهم وتقاليدهم العريقة.

وتشمل الإصدارات الجديدة لأكاديمية الشعر: ديوان قصائد في شهداء الإمارات، لمجموعة من الشعراء: تراثنا من الشعر الشعبي لحمد بن خليفة أبو شهاب، الجزء الأول، تراثنا من الشعر الشعبي لحمد بن خليفة أبو شهاب، الجزء الثاني، بنية اللغة في الشعر النبطي، للدكتور عبدالملك مرتاض، ديوان شاعر المليون الموسم السادس، ديوان أمير الشعراء الموسم السادس، في رثاء رجل الثقافة والعطاء: محمد خلف المزروعي، الشاعر علي بن مصبح الكندي، سيرته وإطلالة على شعره، تأليف: علي بن أحمد الكندي، ديوان مبارك بن قذلان المزروعي، جمع وإعداد: عبيد بن مبارك بن قذلان المزروعي، التحليل السيميائي للخطاب الشعري، د. عبدالملك مرتاض، ديوان ياقوتة الصمت لبهيجة ادلبي وغيرها.

كما صدرت طبعات جديدة من: الماجدي بن ظاهر، لحمد بن خليفة أبوشهاب وابراهيم أبو ملحة، الخلع والطلاق في الشعر النبطي، وديوان شيمة للشاعرة ميثاء الهاملي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا