• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواجهة تعيد «سيناريو» نهائي 1974

أتلتيكو وبايرن.. «الصلابة المدريدية» تتـحدى «الماكينة الألمانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

ستكون الماكينة الألمانية المتمثلة في فريق بايرن ميونيخ، في مواجهة الجدار الصلب، المتمثل في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم على ملعب «فيسنتي كالديرون» بالعاصمة الإسبانية، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكان أتلتيكو مدريد وبفضل انضباط دفاعي كبير وذكاء تكتيكي عالٍ جداً نجح في إخراج مواطنه برشلونة حامل اللقب في الدور السابق ليكرر ما فعله على حساب الفريق الكتالوني قبل عامين، عندما بلغ المباراة النهائية وتقدم فيها على جاره ريال مدريد 1 - صفر حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخسر 1 - 4 بعد التمديد ويفوت إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تجاوز الدور قبل النهائي للمرة الأولى خلال ثلاثة أعوام.

وتعود إلى الأذهان مواجهتا بايرن ميونيخ مع أتلتيكو مدريد في نهائي عام 1974، فبعد مباراة أولى انتهت بالتعادل 1-1 بعد التمديد في بروكسل عندما سجل هانز - يورج شفارتسنبك هدف التعادل لبايرن في الدقيقة الأخيرة (120) بتسديدة يمينية متوسطة الارتفاع من نحو 25 متراً في شباك الحارس ميجل رينا والد بيبي رينا حارس نابولي الإيطالي حالياً وبايرن ميونيخ سابقاً، سحق البافاري منافسه في الثانية بعد يومين 4 - صفر بثنائيتين للمدفعجي جيرد مولر وأولي هونيس ليحرز لقبه الأول في المسابقة.

ونجا بايرن بأعجوبة في ثمن النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، عندما سجل توماس مولر هدف الإنقاذ في الوقت بدل الضائع، ثم حصل على قرعة سهلة تخطى فيها بنفيكا بصعوبة (1 - صفر و2-2). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا