• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بدعم القيادة وجهود الشيخة فاطمة حققت الريادة في التمكين إقليمياً وعربياً ودولياً

ابنـة الإمـارات تشارك نساء العالم الاحتفال بـ «يوم المرأة العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

أبوظبي (وام)

تشارك المرأة الإماراتية نساء العالم الاحتفال بـ «يوم المرأة العالمي» الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وتأتي هذه المناسبة العالمية في ظل تقدم لافت للنظر للمرأة الإماراتية في مجالات التمكين كافة والمساواة بين الجنسين الذي سعت إلى تحقيقه بدعم من القيادة الرشيدة للدولة، ومن رائدة العمل الإنساني، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ورغم قصر المدة، تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق إنجازات مهمة لها، إلا أن المثابرة الدؤوبة والجهد الكبير الذي مارسته «أم الإمارات» لوضع المرأة الإماراتية على مستوى متقدم بالنسبة لنساء العالم، لفت الأنظار على الصعد الإقليمية والعربية والدولية. فقد استطاعت دولة الإمارات العربية أن تكون رائدة في مجال تمكين المرأة بالمنطقة، حيث فتحت المجال أمام المرأة الإماراتية لتولي مناصب قيادية في القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء، باعتبار أن نحو 70 بالمائة من طلبة مدارسها وجامعاتها من الإناث على مدار خمس سنوات متتالية، واحتلت المرأة الإماراتية مكانة متميزة ومتقدمة في مسيرة التنمية بالدولة وأصبحت تلعب دوراً مهماً وفاعلاً في المجالات كافة، وذلك من خلال برامج التمكين السياسي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقد تقلدت المرأة الإماراتية مناصب رفيعة بالدولة، من موظفة إلى وزيرة إلى رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي، وكذلك مناصب مهنية، فأصبحت القاضية والطبيبة والمهندسة ومن ثم الجندية، فانخرطت في القوات المسلحة، وحملت لواء الدفاع عن الوطن بكل ما تستطيع من إمكانات، والأبلغ من ذلك أصبحت أماً للشهداء وزوجة، وقدمت الكثير للدفاع عن وطنها.

وركزت الدولة منذ قيامها في الثاني من ديسمبر 1971 على النهوض بالمرأة وتمكينها، لتضطلع بدورها الطبيعي كمشارك فاعل في عملية التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا