• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م

حزمة التسهيلات والإعفاءات بلغت 10 ملايين درهم

26 مليون درهم مبيعات أعضاء صندوق خليفة عبر «أبوظبي التعاونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

أبوظبي(الاتحاد)

كشف عبدلله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن أن إجمالي مبيعات أعضائه عبر جمعية أبوظبي التعاونية بلغ في نهاية العام الماضي نحو 26 مليون درهم، فيما بلغت قيمة التسهيلات والإعفاءات التي استفاد منها الأعضاء نحو 10 ملايين درهم في نفس الفترة.

وقال الدرمكي، إن جمعية أبوظبي التعاونية فتحت آفاقاً واسعة أمام عدد من المشاريع المدعومة من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع خاصة تلك المتخصصة في قطاع التجزئة، مثل الصناعات الغذائية والحلويات والعطور والاكسسوارات، وأعضاء برنامج زرعي، وغيرها.

وأضاف أن توفير الدعم ومنصات البيع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التنموية التي يدعمها الصندوق، ومنحها تسهيلات وامتيازات خاصة سيمكنها من زيادة قدرتها التنافسية، وسيعزز من أدائها لتتمكن من الانطلاق والتطور والنمو، مشيدا بجهود جمعية أبوظبي التعاونية، وما قدمته لرواد الأعمال المواطنين، وداعياً المؤسسات والجهات الحكومية والشركات الوطنية الكبرى إلى أن تحذو حذو الجمعية، وأن تعمل على تقديم الدعم اللازم لضمان استمرار ونمو هذه الفئة من المشاريع.

من جهته، قال إبراهيم عبدالله البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية، إن الجمعية قامت العام الماضي بعرض 450 منتجاً لأعضاء صندوق خليفة، حيث بلغ عدد المشاريع المستفيدة 35 مشروعاً.

وأضاف البحر أن الجمعية قدمت لأعضاء الصندوق تسهيلات واعفاءات بقيمة بلغت نحو 10 ملايين درهم، موضحاً أن هذه التسهيلات والإعفاءات تشمل إعفاء المشاريع من 75٪ من رسوم التسجيل في سجل الموردين، ومنحها تخفيضاً يصل إلى 60 ٪ على إدراج المواد وتأجير المساحات الرئيسة في مواقع الجمعية.

وأشار البحر الى أن الجمعية تقدم أشكالاً أخرى من الدعم لأعضاء الصندوق من أبرزها، منحهم ميزات في تحصيل المبالغ بشكل شهري، وذلك بعد اجتياز فترة اختبار حركة البضاعة المحددة من قبل الجمعية، والتي تقدر من 3 إلى 6 أشهر، إضافة الى منحهم الأولوية في التوريد بعد التأكد من الالتزام بالشروط الخاصة بالجمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا