• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«فيرست سولار» تفتتح مكتباً في «إنبارك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - وقع مجمع الطاقة والبيئة (إنبارك) أمس اتفاقية مع شركة فيرست سولار، يتم بموجبها منح ترخيص للشركة العاملة في مجال توفير حلول الطاقة الشمسية المتكاملة بإنشاء أول مكتب إقليمي لعملياتها في الشرق الأوسط بالمنطقة الحرة بدبي.

ويأتي هذا الإعلان على هامش معرضي الشرق الأوسط للكهرباء والشرق الأوسط للطاقة الشمسية 2013 بمركز دبي التجاري العالمي.

ويجري العمل حالياً في إنشاء المرحلة الأولى من مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وهو محطة متكاملة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية 13 ميجاواط لصالح هيئة كهرباء ومياه دبي.

وسيكون هذا المشروع هو الأول الذي تبنيه فيرست سولار في منطقة الشرق الأوسط. كما توفر الشركة نصف لوحات الطاقة الشمسية في مدينة مصدر الخالية من التلوث، والتي تنتج 10 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

وقال سعيد بن غباش، مدير إدارة مجمع الطاقة والبيئة (انبارك): “تدرك فيرست سولار بوضوح الفرص الكبيرة المتاحة في سوق دبي والمنطقة، ونحن مسرورون بأن نوفر للشركة قاعدة لعملياتها، حيث يحتل تنويع مصادر توليد الطاقة في العالم أهمية مطلقة. ونحن بحاجة إلى الابتكار لتسريع توليد الطاقة المتجددة. وتحتل فيرست سولار موقعاً طليعياً في ريادة الابتكار”.

ومن جانبه، قال أحمد ندا نائب الرئيس لتطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، لشركة فيرست سولار: “من المتوقع أن تكون منطقة الشرق الأوسط المحرك الرئيسي لنمو قطاع الطاقة الشمسية في السنوات القادمة. وتتمتع النظم الكهربائية الشمسية التي تستخدم في المرافق التوليدية الكبيرة بميزات متعددة حيث إنها اقتصادية، وعالية الفعالية ويمكن الاعتماد عليها كمصدر للطاقة البديلة”. وأضاف” تمكننا التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في الوحدات الضوئية الرقيقة من إنتاج كميات كبيرة من الطاقة في المناطق الصحراوية الساخنة المناخ، وتتيح لنا الاستفادة من انخفاض تكلفة الإنتاج والأداء البيئي المتفوق”. وزاد”نتطلع إلى لعب دورا مباشرا في توفير حل للطلب المتزايد على الطاقة في منطقة الشرق الأوسط. ويشرف فيرست سولار اختيارها لتنفيذ المرحلة الأولى من مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا