• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رالي السويد

فريق أبوظبي يحقق ثالث أفضل زمن في المرحلة الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي نقاطاً مهمة في رالي السويد على الرغم من المشاكل المفاجئة، التي حرمت الفريق من الصعود على منصة التتويج، كما تمكنت الـ DS 3 WRC بقيادة مادس أوستبيرج من تحقيق ثالث أسرع زمن في المرحلة الأخيرة، ليخطف النرويجي بذلك نقطة إضافية، في حين نجح البريطاني «ميك» في تحقيق أسرع زمن خلال المرحلة 16. يتطلع الفريق الآن قدماً لرالي المكسيك الذي ينطلق 5 مارس.

بدأ مادس أوستبيرج منافسات اليوم الثالث بروح قتالية عالية في محاولةً منه لخطف المركز الثاني من بين يدي تيري نوفيل، إلا أن خطأ بسيطاً كلفه خسارة نحو الـ45 ثانية والمركز الثالث عندما اصطدمت سيارته بحافة ثلجية انثقب على أثرها الإطار الخلفي الأيسر. وفي اليوم الرابع تعرضت سيارته لمشكلة في النظام اليدوي للمكابح، الأمر الذي أدى إلى انزلاقه خارج مسار الرالي وخسارة وقت ثمين، ليحتل في نهاية المطاف المركز العاشر.

وقال أوستبيرج: «لا أريد التفكير كثيراً برالي السويد إلا أنني سعيد بتسجيل ثالث أسرع زمن في المرحلة الأخيرة التي سمحت لي في كسب نقطة إضافية. ما يجب علينا فعله الآن هو الاستفادة من إيجابيات رالي السويد، وحملها معنا إلى المكسيك».

أما بالنسبة للبريطاني كريس ميك، فعرف بفضل قدراته العالية في القيادة كيف يخطف المراكز، ويتقدم من المركز الثاني عشر وينهي اليوم الثالث في المركز التاسع، واضعاً نفسه في دائرة النقاط. وتابع ميك بروح قتالية عالية منافسات اليوم الأخير من الرالي، متقدماً إلى المركز السابع بفارق 1.4 ثوانٍ فقط عن المركز السادس، إلا أن خطأ صغيراً في المرحلة الأخيرة منعه من اقتناص المركز السادس لينهي سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات السويد سابعاً في الترتيب العام.

وقال كريس ميك: «يجب على السائق أن يكون سلساً في التعامل مع رالي السويد، وعلى الرغم من درايتنا بهذه الحقيقة فإننا وقعنا بفخ رالي الثلوج وأثر على النتيجة النهائية، إلا أنني سعيد بالسرعة التي وصلنا إليها وبفوزي بمرحلة من مراحل الرالي خصوصاً أنها المرة الثانية التي أخوض فيها تحدي السويد. علينا الآن التركيز على منافسات رالي المكسيك وإنهائه دون أخطاء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا