• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتمد معهد التدريب مركزاً لامتحانات المنظمة الملكية البريطانية

«إحصاء أبوظبي»: تدريبات تنشد المعايير الدولية سعياً إلى أفضل النتائج في العمل الإحصائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز الإحصاء – أبوظبي اعتماد معهد التدريب الإحصائي مركزاً لامتحانات المنظمة الملكية للإحصاء في بريطانيا، وذلك لبرنامج المنظمة ابتداءً من 2015.

ويهدف المركز من هذه الخطوة الدولية إلى توفير أفضل الدورات المتخصصة في العالم لجميع الموظفين العاملين في قطاع الإحصاء، من منتجي ومستخدمي البيانات، إضافة إلى غير الإحصائيين المتخصصين في الرياضيات، حيث توفر هذه المبادرة فرصة كبيرة ومتميزة للحصول على شهادات معتمدة من المنظمة الملكية البريطانية للإحصاء ومعهد التدريب الإحصائي.

ويوفر معهد التدريب الإحصائي للمشاركين فرصة التحضير لامتحانات المنظمة وكتابتها في مقر المعهد، وذلك من خلال البرامج التدريبية التي خصصت لهذا النوع من الامتحانات، والتي تتضمن مجالات جمع البيانات، وأخذ العينات وتكثيف وتلخيص البيانات، وأرقام السلاسل الزمنية والتحليل الإحصائي، والأرقام القياسية وغيرها من المهارات الإحصائية التخصصية، وبعد حضور هذه الدورات التدريبية يخضع المشارك لاختبار المنظمة المزمع عقده شهر مايو من كل عام في مقر معهد التدريب الإحصائي.

وأكد بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي أن هذه المبادرة تمثل جزءاً من استراتيجية المركز في خدمة قطاع الإحصاء في إمارة أبوظبي، وتعزيز عملية اتخاذ القرارات المستنيرة ورسم السياسات، بناءً على إحصاءات دقيقة، من خلال تحسين قاعدة المهارات الإحصائية والمعرفية في الدوائر الحكومية كافة.

وثمن القبيسي حصول معهد التدريب الإحصائي على هذا الاعتماد الدولي، الذي سيضعه في مصاف المعاهد الإحصائية المتميزة في مجال تقديم خدمات تدريب متخصصة في هذا المجال وفق أرقى المعايير العالمية، مؤكداً أن هذا الإنجاز استمرار لإنجازات مركز الإحصاء - أبوظبي التي نقطف ثمارها اليوم بتحقيق نتائج مشرّفة للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا