• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استئناف العمل في القناة المائية حول «مدرسة شمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تستأنف وزارة تطوير البنية التحتية ودائرة الأشغال في رأس الخيمة خلال الفترة المقبلة العمل في مشروع القناة المائية الخاص بحماية المدرسة من فيضان أحد الأودية القريبة من مدرسة شمل التي جرى إنجازها خلال العام الماضي، وافتتحت رسمياً منذ بداية العام الدراسي الحالي. وأوضح مصدر في الوزارة لـ «الاتحاد» أن القناة ستكون جاهزة بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي المقبل، لافتاً إلى أن المسار الذي تم تحديده يصل طوله إلى 800 متر ويمتد من منطقة قريبة من المدرسة، بحيث يستقبل مياه الوادي مباشرة لنقلها إلى أحد المنخفضات القريبة، وذلك لتجنب اندفاع مياه الأمطار الشديدة خلال جريان الأودية الجبلية في المنطقة.

وكانت الجهات المسؤولة قد رصدت خلال العام الماضي وصول مياه الوادي لساحة المدرسة ومحاصرتها للمبنى من الخارج ما أثار مخاوف الأهالي الذين طالبوا بوضع الحماية الكافية للمدرسة قبل بدء الدراسة فيها.

وبين المصدر أن الفترة الماضية شهدت التغلب على بعض المشاكل والمعوقات المتعلقة بمسار القناة، والذي تم تحديده من قبل البلدية ليصب في منطقة منخفضة يمكن أن تستوعب كميات كبيرة من مياه الأودية، ومن ثم تجنيب المدرسة والمناطق القريبة منها أي خطورة متوقعة من السيول والأمطار التي بدأت تزداد بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة.

وبين أن دائرة الأشغال ستقوم بحفر هذه القناة وستتولى الوزارة تطبينها بالكامل، لافتاً إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين إحداهما خاصة بشق مسار القناة وتجهيزها والثانية تشمل أعمال التبطين بالأحجار وهي التي ستنفذها وزارة تطوير البنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض