• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعلنت لائحة تنظيمية جديدة خاصة بـ«السياحة العلاجية»

دبي تسمح بممارسة 30 نشاطاً تجارياً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية، السماح بإنشاء وممارسة 30 نشاطاً جديداً يمكن لرواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التقديم عليها ابتداءً من أمس، مشيرة إلى أن هناك حزمة من التسهيلات للإجراءات الخاصة بالترخيص والإنشاء، تضمنها اللائحة الجديدة للمنطقة التي تم إقرارها لهذا الغرض.

وتشمل الأنشطة الجديدة: خدمات السياحة العلاجية، ووكالات السفر، والخدمات السياحية، والصالونات، والمطاعم والمقاهي (من دون تدخين)، وتستهدف سلطة مدينة دبي الطبية، أن تغطي هذه الخدمات الـ 14% المتبقية من مساحة المرحلة الأولى للمدينة. وبموجب أحكام هذه اللائحة الجديدة، يمكن للشركات أن تؤسس شركة منطقة حرة جديدة في مدينة دبي الطبية، التي تعد أكبر منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم، ويأتي ذلك استجابة للاهتمام المتزايد من المستثمرين الذين يحرصون على تقديم خدمات ذات قيمة عالية ومبتكرة في مدينة دبي الطبية.

وقالت الدكتورة رجاء القرق نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: «إن لهذا القرار تأثيراً مباشراً على رفع أداء المنطقة الحرة، وجذب المزيد من الاستثمارات، كما أن نموذج المنطقة الحرة الديناميكي يستند على التوازن بين الحوكمة والمرونة، إذ إننا عند إصدار مثل هذه القوانين التنظيمية الجديدة والفاعلة، نقوم بتعزيز البيئة الاستثمارية في المدينة، ونضمن النمو المستدام في قطاعي السياحة والخدمات في الإمارة. وإن تقديم خيارات متنوعة في مجال الرعاية الصحية، فضلاً عن خدمات مجانية هو عنصر ضروري لنموذج أعمالنا».

وكان القرار التنظيمي السابق، لا يسمح لأي شركة تحت فئة مزود الخدمات أن تؤسس شركة جديدة لها في مدينة دبي الطبية، إلا إذا أسست الشركة كفرع من الشركة الأم المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تكون الشركة تخضع للمالك نفسه، وبشرط أن تكون الشركة الأم مرخصة بفئة النشاط نفسه لمدة لا تقل عن سنتين.

وبدوره، قال الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للذراع التنظيمية في سلطة مدينة دبي الطبية: «سيعمل الجهاز التنظيمي بعملية تسهيل تسجيل الشركات التي تعمل تحت فئة مزود الخدمات، والعمل بشكل وثيق مع الهيئات ذات الصلة لسد الفجوة في الخدمات المطلوبة في هذا المجال. يوجد لدينا أكثر من 10,000 شخص، يعملون في المنطقة الحرة لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى، وبتوفير مثل هذه الخدمات الإضافية للمرضى أو الزوار، فإننا نقوم بتعزيز تجربتهم وتلبية احتياجاتهم في مكان واحد».

وأشار إلى أن التسهيلات الجديدة على طلبات هذه الأنشطة، تشتمل على تقليل الشروط الخاصة بالترخيص واقتصار وقت الإجراءات وتوفير كل الشروط المطلوبة على الموقع الإلكتروني، وإمكانية الرد على أي استفسارات تتعلق بهذا الخصوص من خلال مركز الاتصال (الكول سنتر)، بالإضافة إلى إلغاء شرط أن يكون المطعم المتقدم للعمل في مدينة دبي الطبية، له فرع خارج المدينة، حيث يمكن للمستثمر أن يكون مطعمه في المدينة هو أول نشاط له في إمارة دبي في هذا المجال، على أن تتولى بلدية دبي الإشراف والمتابعة على الالتزام بالضوابط والاشتراطات المطلوبة.

وقال بدر سعيد حارب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في مدينة دبي الطبية: «إن هذا القرار سيحسن من بيئة الأعمال في المدينة، فضلاً عن تعزيز قدرتنا التنافسية العالمية، إذ إننا نبذل كل ما بوسعنا لاستثمار جميع الفرص، لاستقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض