• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

الفائض يتقلص إلى 1٫8 مليون برميل يومياً

وزير النفط الكويتي: توقعنا استقرار الأسعار في النصف الثاني فجاء في الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

الكويت (رويترز ووام)

قال الدكتور علي العمير وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي إن أسعار النفط تشهد استقراراً وتحسناً خلال النصف الأول من العام الحالي، متمنياً استمرار التحسن والمزيد من الاستقرار في الأسعار.

وذكر أنه يتوقع استمرار موجة صعود سعر الخام في النصف الثاني من 2015 مع انكماش فائض المعروض العالمي، قائلاً على هامش مناسبة لقطاع الطاقة: «إن شاء الله تعالى يستمر هذا التحسن».

وأبلغ الصحفيين«كل الملاحظات كانت تتكلم عن تحسن في النصف الثاني، نحن الآن نشهد هذا التحسن في النصف الأول من 2015» مشيراً إلى إن فائض النفط الحالي «أقل قطعاً» من 1.8 مليون برميل يومياً. وأضاف أن الفائض يتقلص حالياً، وأن بعض الإنتاج يخرج من السوق، لكنه لم يذكر تفاصيل.

ورغم ارتفاع أسعار النفط، يقول متعاملون ومحللون كثيرون إن العوامل الأساسية لم تكد تتغير، الأمر الذي يصعب معه تفسير انتعاش الأسعار في الأسبوعين الأخيرين. ويعتقدون أن فائض المعروض العالمي حوالي مليوني برميل يوميا من النفط الخام.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن العمير، تصريحاته للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة الذي انطلق، أمس، أن الملاحظات جميعها كانت تتحدث عن بدء تحسن الأسعار خلال النصف الثاني من العام، لكن التحسن جاء خلال النصف الأول، متمنياً استمراره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا