• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جائزة محمد بن راشد للسلام تطلق مبادرتي قراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت جائزة الشيخ محمد بن راشد للسلام العالمي، وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأهمية القراءة، ودعماً للغة العربية، مبادرتي «منابر قراء السلام» و«مكتبات السلام»، بهدف التعريف بمبادئ الجائزة.

واستضافت حفل الإطلاق المدرسة الأحمدية في منطقة التراث بدبي، وتلاه تكريم الفائزين بمبادرات الجائزة التي انطلقت في شهر نوفمبر 2015، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية ومبادرتها الرسم على الجدار، ومجلس دبي الرياضي، ومبادرة فيلم قصير عن السلام بالتعاون مع جامعة زايد، وكذلك هيئة دبي للثقافة والفنون، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وتعتمد مبادرة «منابر قراء السلام» على منابر إلكترونية متنقلة يستطيع الزوار قراءة ملخص الكتب واختيار كتاب، ومن ثم يحول الجهاز الشخص للمكان المخصص له، ليستمتع بالقراءة، وبإمكانه الحصول على نسخة إلكترونية للكتاب، أو ورقية تصله إلى مكتبه، كما خصصت ثلاثة أماكن في المبادرة للمعاقين، وتنقل هذه المنابر من مول لآخر في إمارات دبي، وأبوظبي، وباقي الإمارات. أما مبادرة «مكتبات السلام»، فهي مكتبات صغيرة توزع على المجمعات السكنية، تعتمد فكرتها على أخذ كتاب ووضع كتاب آخر مكانه لتبادل الثقافة عبر القراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض