• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  10:18     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         10:19     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن         10:19     محتجون يحاولون منع شحنة مساعدات من الوصول إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار         10:36    مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش         10:42    موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديموقراطية بعد اتهامها باطلاق النار على قوات النظام     

«أرابتك» ترحب برفع وزن أسهمها في مؤشر «الناشئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

رحبت «أرابتك القابضة» بقرار مؤسسة مورجان ستانلي رفع وزنها في مؤشر الإمارات ضمن المراجعة ربع السنوية لمؤشر الأسواق الناشئة.

وقالت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي والتي تم إدراج أسهمها على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة في مايو 2014، إن رفع وزن أسهمها في مؤشر مورجان ستانلي لسوق الإمارات مرده وفقاً لمعايير المؤسسة زيادة في الأسهم الحرة المتاحة للاستثمار الأجنبي، الأمر الذي استدعى زيادة تقييم العامل المرتبط بالأسهم المتاحة من 0.5 إلى 1، وبالتالي أدى إلى زيادة الوزن الإجمالي لمؤشر الإمارات في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

ويعني انضمام أسهم إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، أنها باتت محط اهتمام أكبر من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية التي تعتمد في جانب من توجهاتها الاستثمارية على حركة الأسهم ضمن تلك المؤشرات.

وتعتمد مؤسسة مورجان ستانلي عدة معايير لإدراج السهم على قائمة مؤشراتها، لاسيما عدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول، ونشاط السهم في السوق، وقوة الأداء المالي للشركة وتزايد الأرباح المحققة، والتوقعات المستقبلية الإيجابية بشأن العائدات، والالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة.

واستناداً إلى تقارير مؤسسات استثمارية عالمية، فإن جهات استثمارية عدة تقدر ثروتها بنحو 7 تريليونات دولار حول العالم تقتفي أثر مؤشرات مورجان ستانلي لضخ سيولتها.

وهناك نحو 822 شركة مدرجة ضمن مؤشرات مورجان ستانلي للأسواق المالية الناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا