• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الحكام في الميزان قبل «البرازيل 2014»

منافسة «مونديالية» في أجواء «خليجية» بين جلال وشكر الله ورافشان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - تشهد بطولة «خليجي21» التي تنطلق اليوم بالبحرين منافسة خفية بين ثلاثة حكام اختارهم «الفيفا»، ضمن الأطقم المرشحة لإدارة كأس العلم 2014 بالبرازيل عن القارة الآسيوية، هم: السعودي خليل جلال، والبحريني نواف شكر الله، والأوزبكي رافشان إيرماتوف.

وتعتبر هذه الدورة بمثابة الاختبار الحقيقي للحكام الثلاثة، لأن الاتحادين الآسيوي والدولي يراقبان الحكام المعنيين في مختلف مشاركاتهم، استعداداً لإعلان القائمة النهائية التي تشارك في إدارة المونديال.

وكان من الممكن أن ترتفع أجواء التنافس أكثر إذا شارك حكمنا علي حمد بالبطولة، من منطلق أنه مرشح أيضاً في قائمة حكام كأس العالم التي تضم سبعة أطقم، سيتم اختيار خمسة فقط منها، إلا أن الإصابة التي لحقت به قبل السفر بيوم واحد أبعدته عن الحدث.

واعتبر جمال الغندور عضو لجنة حكام «خليجي 21» أن مشاركة الحكام الموندياليين أصحاب الخبرة والتجربة الكبيرة مؤشر إيجابي لتقديم مستوى تحكيمي عالٍ يساعد على إنجاح البطولة وإظهارها بالشكل اللائق، خاصة أن كل حكم يسعى إلى تقديم أفضل ما عنده، وتأكيد أنه يستحق التواجد في قائمة حكام مونديال 2014.

وشدد رافشان على أن التنافس في البطولة الخليجية بين المنتخبات المشاركة، وليس بين الحكام، مشيراً إلى أنه يفكر في أداء دوره على أكمل وجه، ولا يهتم باختيارات كأس العالم الآن.

أما خليل جلال فقد اعترف بأن البطولة مهمة للحكام المرشحين لكأس العالم للاستفادة من قوة المباريات الحماسية، إلا أن مشوار التنافس على التواجد في البرازيل لا يزال مفتوحاً وطويلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا