• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

19 سبتمبر موعد تقديم العروض

تأهل 34 شركة لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي رسمياً عن تأهل 34 شركة (بما في ذلك شركات محلية)، للمشاركة في أعمال المنافسة لاختيار مطور أو ائتلاف مطورين، سيتملك بحد أقصى 40% من شركة مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية، التي سيتم تأسيسها وفقاً لقوانين إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وستتملك الهيئة الحصة المتبقية من المشروع بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقامت أكثر من 90 شركة بالاستجابة لطلب هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في إبداء الاهتمام الذي تم نشره في الصحافة الدولية والمحلية في منتصف شهر ديسمبر عام 2015، وقد تقدمت 48 شركة من الشركات التي أبدت الاهتمام ببيان المؤهلات بناء على «طلب بيان المؤهلات» الذي صدر بتاريخ 10 مارس 2016.

وبعد مراجعة شاملة من قبل الهيئة وشركة أبوظبي للماء والكهرباء لكل بيانات المؤهلات التي تم استلامها، تم تأهيل 34 شركة (بما في ذلك شركات محلية) بناء على المعايير المتبعة حيث سيحصلون جميعهم على «طلب تقديم العروض» التفصيلي. وضمن هذه الشركات الـ34، هناك 8 شركات تم تأهيلهم على أساس منفرد مستقل، أو كونهم شكلوا بشكل مسبق ائتلاف شركات، وعليه بإمكان تلك الشركات تقديم العروض الخاصة بهم من دون الحاجة لتشكيل ائتلاف مع أطراف أخرى مؤهلة.

أما الشركات الـ26 المتبقية فقد تم تأهيلها على أساس مشروط، وقد تم إخطارهم بخطاب رسمي من قبل شركة أبوظبي للماء والكهرباء أنه بإمكانهم خلال 28 يوماً أن ينضموا، أو يقوموا بتشكيل ائتلاف مع شركات مؤهلة أخرى، وذلك وفقاً لشروط محددة ومعينة ليتم اعتبارهم شركات مؤهلة رسمياً بالشكل الذي يسمح لهم بتقديم عروضهم الخاصة.

وبناء على الشروط والإجراءات المحددة من قبل شركة أبوظبي للماء والكهرباء بشأن متطلبات تشكيل الائتلافات بين الشركات المؤهلة فإن العدد الأقصى للعروض التي يمكن تسلمها هو 15 عرضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا