• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تكامل المنتجات يدعم خطط الترويج

السياحة في الإمارات.. سبعة مقاصد لوجهة واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع مسؤولون وخبراء في القطاع السياحي والفندقي في الدولة على تمتع صناعة السياحة في الإمارات بمساحة كبيرة من التنوع والشمولية، وامتلاكها العديد من المميزات التنافسية التي توفر للسائح العديد من الخيارات، في إطار منظومة قائمة على التناغم والتكامل بين المنتجات السياحة المختلفة.

وأكدوا أن تنوع المنتج السياحي للدولة من شأنه أن يثري الحركة السياحية، وأن يعزز من فرص الترويج المشترك للدولة كوجهة سياحية واحدة تضم سبعة مقاصد لكل منه طبيعته ومذاقه وعناصر الجذب المختلفة في الشكل والمتوافقة في جوهر وأصالة السياحة الإماراتية.

وقالوا خلال الجلسة النقاشية الافتتاحية التي أقيمت أمس، على هامش سوق السفر العربي تحت عنوان «مستقبل دولة الإمارات كمركز سياحي عالمي»، إن صناعة السياحة في الدولة تتسم بالتنوع والشمولية، بحيث تلبي كل الأذواق وتشبع احتياجات الشرائح المختلفة من السياح والزوار، ليعود إلى موطنه وفي حقائبه وذاكرته العديد من المواقف والذكريات.

ونوه هؤلاء بما تحتضنه إمارات الدولة السبع من خيارات متنوعة توفر للسائح ما يلبي احتياجاته كافة من منتجات سياحية متكاملة تجمع بين الأصالة والتاريخ والتراث والمعالم الطبيعية والصحراوية وبين الحداثة والتطور والمعاصرة، مثل برج خليفة وبرج العرب وجزيرة النخلة في دبي و مشاريع جزيرتي ياس والسعديات في أبوظبي، باحتضانهما العديد من المزارات الفريدة التي يجري تشيدها مثل متاحف اللوفر و جوجنهايم ومتحف الشيخ زايد، وغيرها من المشاريع الأخرى، بالإضافة إلى منطقة القصباء وواجهة المجاز البحرية في الشارقة، ومراكز التسوق والترفيه والمغامرات وسياحة الاستشفاء والتمتع بالطبيعة الخلابة والرحلات البحرية فضلا عن سياحة المعارض والمؤتمرات.

وتدعم هذه المقومات السياحية المتنوعة بنية تحتية عالمية، تبدأ مع لحظة الوصول السائح عبر ناقلات وطنية هي الأفضل عالمياً ومطارات دولية ذات الإمكانات والمعايير العالمية، فضلاً عن الفنادق المتعددة بفئاتها المختلفة، وكذلك الخدمات الفائقة الجودة، فضلاً عن تقاليد الضيافة والترحاب الإماراتية، وعوامل الأمن والاستقرار الأمان التي تأتي في صدارة أولويات السائح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض