• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

عادل كفة المواجهات التاريخية مع «العميد»

«الفرسان» يقترب من «نقطة» نهاية المشوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

اقترب الأهلي من وضع «نقطة» آخر السطر وإغلاق كتاب المسيرة نحو التتويج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك بعد الفوز الغالي والثمين الذي حققه خارج قواعده على حساب النصر بهدف دون رد، ليلة أمس الأول في قمة مباريات الجولة 24 للمسابقة.

وواصل «الفرسان» تصدرهم للترتيب العام، مبتعداً بفارق 6 نقاط عن العين صاحب المركز الثاني، بعدما خيب «الأزرق» آمال جماهيره التي كانت تمني النفس باستعادة المركز الثالث المؤهل إلى المسابقة الآسيوية، كما خيب آمال «الزعيم» الذي انتظر منه هدية تعزز من فرصه للاحتفاظ باللقب، وبات الأهلي أمام أكثر من سيناريو لرفع درع الدوري للمرة السابعة، وذلك من خلال حصده نقطة واحدة من آخر مباراتين، أو تعثر العين في أي من المباراتين المتبقيتين، أو تعثر كلاهما بما يبقى الفارق كما هو.

ودخل النصر في متاهة لحصد المركز الثالث، حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام الشعب والفجيرة، وانتظار تعثر الوحدة، الذي يتقدم عليه بفارق نقطتين، ويواجه الشارقة وبني ياس في آخر جولتين، مع احتمالية بنسبة أقل لدخول الوصل والشباب في الحسابات أيضا.

ونجح الأهلي بهذا الفوز من معادلة كفة المواجهات التاريخية في الدوري مع النصر، بعدما حقق الفوز للمرة 28، مقابل 28 للنصر أيضاً، فيما ساد التعادل 21 مرة، وذلك خلال 77 مباراة جمعتهما.

من جانبه، رفض الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، اعتبار أن فريقه حسم اللقب بشكل نهائي مع تبقي مباراتين على الدوري، وعبر عن سعادته بالفوز الذي وصفه بالمهم، والذي قطع من خلاله «الفرسان» خطوة إضافية للأمام، وقال: «تجاوزنا فريقاً قوياً على المستوى البدني والتنظيمي، وجاء الشوط الأول متوازناً، فيما فاجأنا النصر بقدرته على تقديم أداء بدني قوي حتى الدقائق الأخيرة رغم توقعنا العكس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا