• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قوات التحالف تقصف مواقع نفطية للتنظيم في دير الزور

الأكراد يسيطرون على كامل المربع الأمني في «كوباني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

عواصم (وكالات)

استعاد المقاتلون الأكراد في مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا امس، السيطرة على كامل المربع الأمني الذي يضم مقار الحكومة المحلية ووحدات حماية الشعب، بعد نحو ثلاثة اشهر من سقوطه في ايدي تنظيم داعش. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن «وحدات حماية الشعب» الكردية «سيطرت على كامل المربع الحكومي الأمني في عين العرب».

وأضاف أن سيطرة المقاتلين الأكراد على كامل المربع الأمني جاءت «عقب اشتباكات بدأت قبيل منتصف ليل الأحد الاثنين واستمرت حتى فجر امس مع تنظيم داعش بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين» في جنوب عين العرب.

وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي 14 غارة استهدفت مواقع التنظيم في المدينة، وسط قصف متقطع من قوات البشمركة الكردية العراقية على مواقع التنظيم في كوباني وأطرافها.

وأسفرت الاشتباكات وفقا للمرصد عن مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرا من التنظيم، غالبيتهم من جنسيات غير سورية. وأعلنت قوات التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة في بيان أنها شنت خلال يومي الاحد والاثنين غارات على منشآت نفطية خاضعة لسلطة تنظيم داعش في مدينة دير الزور شرق سوريا.

وجاء في البيان «أصابت ست ضربات جوية خمسة مواقع لجمع النفط الخام وأنبوبا للخام ودمرت آليتين مدرعتين ومستوعبا للتنظيم». وشنت قوات التحالف أيضا ثماني غارات على مواقع عسكرية للتنظيم قرب مدينة كوباني استهدفت وحدتين كبيرتين وموقعا قتاليا ودمرت 11 موقعا قتاليا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا