• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سفير إيطاليا لـ«الاتحاد»:

افتتاح مدرسة ومركز ثقافي لإيطاليا في أبوظبي للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

بسام عبد السميع- (أبوظبي)

تدشن إيطاليا أول مركز ثقافي لها في دول مجلس التعاون في أبوظبي العام الحالي، فيما تفتتح أول مدرسة إيطالية في الإمارات العام المقبل في إطار توجهات البلدين لدعم الثقافة وفهم الآخر، بحسب ليبوريو ستيللينو السفير الإيطالي لدى الإمارات.

وكشف ستيللينو عن توقيع اتفاق بين الإمارات وإيطاليا لافتتاح مدارس إيطالية في الإمارات لإثراء العملية التعليمية والثقافية وسيتم منح دبلومين واحد إيطالي وآخر إماراتي لخريج تلك المدرسة، مشيراً إلى أن افتتاح أول مدرسة إيطالية بالإمارات سيكون خلال العام المقبل.

وقال ستيللينو، في حوار مع «الاتحاد»، بمناسبة اختيار بلاده ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 «ستشارك إيطاليا في المعرض بإنتاج 30 مفكراً وأديباً إيطالياً يشكلون النخبة الثقافية الإيطالية ويمثلون أجيالاً مختلفة من الكتاب الذين برعوا في السرد والنقد الأدبي وأدب الأطفال والقصص البوليسية والجريمة وغيرها، مشيراً إلى أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب صار هدفاً رئيسياً للناشرين والمبدعين الإيطاليين».

وأضاف أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة مثالية لطرح الثقافة الإيطالية داخل الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن أول كتب ظهرت في التاريخ كانت إيطالية، كما أن أول خريطة ظهرت للعالم القديم كانت إيطالية في عهد الملك روجينو الثاني.

وقال: «إن إيطاليا ستعرض كنوزها التاريخية والتراثية والثقافية»، منوهاً إلى أن اختيار ابن رشد شخصية العام للمعرض وإيطاليا ضيف الشرف يمثل نوعاً من الانسجام في المنظومة الفكرية والثقافية حيث يتم تدريس كتب ابن رشد في إيطاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض