• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد ساعات من مهاجمته مقهى ثقافياً

مقتل دنماركي أطلق النار على كنيس في كوبنهاجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت سلطات الدنمارك مقتل مسلح أطلق النار على كنيس يهودي في كوبنهاجن فجر أمس برصاص الشرطة المحلية بعد ساعات من هجومه على مقهى ثقافي كان يستضيف السفير الفرنسي هناك فرانسوا زيمراي والرسام السويدي المدعو لارس فيلكس المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في ندوة عن «التطرف الإسلامي وحرية التعبير» موضحة أن ضحايا الهجومين 3 قتلى مدنيين، أحدهم يهودي و5 جرحى شرطيين.

وقالت الشرطة الدنماركية في بيان إن القاتل يدعى عمر الحسين في الثانية والعشرين من العمر ولد ونشأ في الدنمارك وسبق أن تورط بجنح حمل سلاح وأعمال عنف ومعروف بارتباطه بعصابات إجرامية. لافتة إلى أنه (القاتل) كان خرج قبل أسبوعين من السجن بعد أن قضى فترة حكم بتهمة ارتكاب اعتداء.

وقد أسفر الهجوم الأول عن مقتل مدني وإصابة آخر، توفي لاحقاً، و3 شرطيين. وبعد ذلك بساعات أطلق المسلح الرصاص على الكنيس الكبير في كوبنهاجن الواقع على بعد نحو نصف ساعة سيراً بالأقدام من المقهى، ما أسفر عن مقتل شاب يهودي كان يتولى إتمام إجراءات دخول الزائرين إلى المعبد، وإصابة شرطيين اثنين بجروح.وأطلقت شرطة الدنمارك عملية مطاردة ضخمة إذ حلقت طائرات مروحية في السماء، وجابت سيارات مدرعة شوارع كوبنهاجن.

وبحلول الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت جرينتش، ذكرت الشرطة إنها أطلقت الرصاص، وقتلت شاباً مولوداً في الدنمارك اسمه عمر الحسين في محطة قطارات قريبة من موقعي الهجومين. وقال كبير مفتشي الشرطة توربن مولجارد ينسن للصحفيين: «نفترض أن الشخص نفسه ارتكب الحادثين، وهو الذي أطلقت الشرطة النار عليه».

وذكرت وسائل اعلام دنماركية أن قوات شرطة كوبنهاجن اقتحمت عصراً مقهى إنترنت في المنطقة ذاتها، واعتقلت داخله شخصين على الأقل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا