الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية»: الهيئة لا تتقاضى رسوماً لتوصيل البطاقات

«الهوية»: الهيئة لا تتقاضى رسوماً لتوصيل البطاقات
17 فبراير 2012
جددت هيئة الإمارات للهوية تأكيدها أنها لا تتقاضى أي رسوم لتوصيل بطاقات الهوية لأصحابها، موضحة أن الرسوم البالغة 70 درهماً التي يدفعها المتعامل في مكاتب الطباعة، يذهب 30 درهماً منها بدل أتعاب لمكتب الطباعة، مقابل 40 درهماً للشركة المشغّلة لاستمارة التسجيل. وقالت الهيئة إن “بريد الإمارات” لعبت دوراً كبيراً في حل مشكلة تأخر تسليم بطاقات الهوية لأصحابها خلال الفترة الماضية، حيث تمكنت المجموعة من تسليم أكثر من 571 ألف بطاقة للمتعاملين منذ 1 يناير الماضي ولغاية 15 فبراير الجاري، وذلك من أصل 977 ألف بطاقة سلّمتها الهيئة لبريد الإمارات خلال الفترة عينها. وأكدت الهيئة أنها قطعت شوطاً كبيراً في عملية طباعة بطاقات الهوية وتسليمها لأصحابها، كاشفة عن وصول عدد البطاقات التي يتم تسليمها لأصحابها في بعض الأيام إلى نحو 30 ألف بطاقة عن طريق مراكز البريد التابعة لمجموعة “بريد الإمارات” القابضة والمنتشرة على مستوى الدولة. وقالت الهيئة إن الارتفاع المتواصل في أعداد المسجلين في بطاقة الهوية في ضوء مهل التسجيل المحددة لكل إمارة، وبالتالي أدى ازياد أعداد البطاقات المطبوعة يومياً، إلى حدوث ضغوط كبيرة على عملية تسليم البطاقات في عدد من مراكز الخدمة التابعة لـ”بريد الإمارات”. وأوضحت هيئة الإمارات للهوية أنها كثّفت اجتماعاتها الفنية مع المسؤولين في “بريد الإمارات”، لإيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء حالات الازدحام التي شهدتها بعض مراكز البريد خلال الأيام الأخيرة لتسلم بطاقات الهوية، بما يضمن تجاوز هذا “التحدي” والارتقاء بمستوى خدمة تسليم البطاقات لأصحابها، لافتة إلى أن بريد الإمارات سبق وأعلن أنه لا توجد على مستوى الدولة مؤسسة تقوم بتسليمها هذا الكم الهائل من الطرود البريدية كما تفعل هيئة الإمارات للهوية. ووعدت الهيئة المتعاملين بتكثيف الجهود المشتركة مع “بريد الإمارات” لضمان القضاء على هذه الازدحامات في أسرع ما يمكن، من خلال اتخاذ عدداً من الإجراءات التحسينية خلال الفترة المقبلة، داعية المتعاملين إلى عدم انتظار “اللحظة الأخيرة” لاستخراج بطاقة الهوية أو تسلمها، نظراً لتأثير ذلك على مستوى الخدمة التي يحرص الجانبان على تقديمها، ونظراً لما يسببه ذلك من ازدحامات سواء في المراكز البريدية أو في مراكز التسجيل الواقعة ضمن المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالدولة. وقالت الهيئة إنها تبذل أقصى جهد ممكن للانتهاء في أسرع وقت ممكن، من مشروع الطباعة اللامركزية وتوفير أجهزة الخدمة الذاتية في مراكزها، بما يمكّن المتعاملين من تسلم بطاقاتهم مباشرة بعد استكمال إجراءات التسجيل أو تجديد بطاقاتهم، لافتة إلى أن الإطلاق التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع طباعة البطاقات “لا مركزياً” سيتم خلال الشهرين المقبلين في عدد من مراكزها التي تشهد إقبالاً عالياً. ولفتت الهيئة إلى أن “بريد الإمارات” بادرت إلى زيادة عدد موظفيها وكذلك أيام العمل في مراكز الخدمة التابعة لها، وباتت تستقبل المتعاملين على مدار الأسبوع، ومددت ساعات الدوام من 8 صباحاً ولغاية 9 مساء في كافة مراكزها. كما خصصت “بريد الإمارات” منصات للإناث. وأشارت الهيئة إلى قيام “بريد الإمارات” بالتنسيق مع بعض الشركات الكبرى العاملة في الدولة على توصيل بطاقات موظفي هذه الشركات إلى مقرات عملهم دون الحاجة لزيارة مكاتب البريد.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©