الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اليابان تعرض أطعمة تقليدية في المعرض

23 فبراير 2014 23:00
دبي (وام) - تشارك 17 شركة غذائية يابانية في معرض «جلفود 2014» من خلال الجناح الياباني الذي يسعى إلى تسليط الضوء على المنتجات الغذائية الصحية والعالية الجودة التي توفرها اليابان في الشرق الأوسط. ويطلع زوار المعرض على الأنواع المختلفة للمنتجات الغذائية اليابانية مثل المشروبات والحلويات والفاكهة والخضار والأطعمة البحرية واللحوم والبهارات. وقال السيد «توموهيرو تسوتشيا» نائب مدير منظمة التجارة الخارجية «جيترو» أثناء حضوره المعرض إن المعرض يعتبر أفضل فرصة لعرض المنتجات اليابانية ليس أمام المشترين المحليين فحسب، بل والمشترين العالميين أيضا، مشيراً إلى أنه خلال المشاركة يتم عرض أصناف غذائية تقليدية فاخرة لا تتوافر بسهولة ولكنها تعد أساسية في المطبخ الياباني. وأشار إلى أن قطاع تصدير الأغذية في اليابان يشهد مرحلة مثيرة، معرباً عن حماس الشركات اليابانية لتعزيز علاقاتها في هذا السوق وفي الوقت نفسه استكشاف الفرص الجديدة. والجدير بالذكر أن شركات الأغذية المشاركة في المعرض تورد منتجاتها الغذائية إلى الكثير من الفنادق فئة الخمس نجوم وسلاسل المطاعم في دولة الإمارات مثل زوما ونوبو وتوري نوسو. ويشهد قطاع صناعة الأغذية في الشرق الأوسط نمواً في حجم الواردات الغذائية اليابانية، ووفقاً لاستبيان آراء أجرته مؤخراً مؤسسة «يورومونيتور انترناشيونال» للأبحاث فإن الأطعمة اليابانية تصدرت قائمة الأطعمة العالمية التي تزداد شعبيتها والإقبال عليها في أوروبا والشرق الأوسط.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©