• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

استبعدت اندلاع «حرب عملات»

مجموعة العشرين تؤجل الاتفاق بشأن خفض الديون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

موسكو (رويترز، أ ف ب) - استبعدت مجموعة العشرين أمس، اندلاع “حرب عملات” وأرجأت خططا لوضع أهداف جديدة لخفض الديون في مؤشر على بواعث قلق بشأن الوضع الهش للاقتصاد العالمي.

وخلا بيان اتفق عليه صناع السياسات المالية لدول مجموعة العشرين في موسكو من أي انتقاد للسياسية النقدية الميسرة التي تنتهجها اليابان والتي دفعت الين للانخفاض.

وتضم المجموعة اقتصادات متقدمة وناشئة تشكل معا 90٪ من الاقتصاد العالمي. وبعد محادثات أجريت في مساء أمس الأول اتفق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية على صياغة أقرب من المتوقع إلى بيان مشترك أصدرته مجموعة الدول السبع يؤيد أسعار صرف تحددها قوى السوق.

وكانت مسودة بيان اطلعت عليها الوفود الجمعة قد أغفلت الدعوة التي أطلقتها مجموعة السبع لعدم استهداف أسعار صرف معينة على مستوى السياسة المالية والنقدية لكن النسخة النهائية تضمنت التزاما من مجموعة العشرين بعدم الدخول في سباق لخفض أسعار العملات وقالت إن السياسة النقدية ينبغي أن تستهدف استقرار الأسعار وتحقيق النمو.

وقال وزير المالية الكندي جيم فلاهرتي للصحفيين “اللغة تعززت بعد مناقشاتنا في الليلة الماضية.. إنها أقوى عما كانت عليه لكن كان من الواضح في الليلة الماضية أن جميع المشاركين يريدون تجنب أي نزاعات بشأن العملة”.

سياسات نقدية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا