• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حميد الكندي مدير إدارة الطوارئ في هيئة البيئة أبوظبي لـ «�»:

نسعى لبحر آمن .. لا يعرقل المشاريع ولا يهدد الثروة السمكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

يعكف مركز إدارة عمليات الطوارئ البيئية في إمارة أبوظبي حالياً على وضع خطط مستقبلية لمواجهة المخاطر البيئية في الإمارة، معتمداً في ذلك على تحديد أولويات المخاطر البيئية في الإمارة، ومستندا على متطلبات الإطار العام للخطة الوطنية للطوارئ والأزمات.

وكشف الدكتور حميد الكندي مدير إدارة الطوارئ في هيئة البيئة أبوظبي أن الهيئة تعمل من خلال منظومة مشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين في الإمارة فيما يخص إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتعمل جاهدة لوضع الخطط ذات الصلة، وتدريب العاملين من ذوي الاختصاصات ذات العلاقة على التعامل مع البلاغات، وعمليات الاستجابة الفورية، وإدارة الحدث. وفي هذا الإطار، أوضح الكندي في حوار مع «الاتحاد» أنه يجري حاليا وعلى نطاق واسع تطوير الخطط والبرامج التدريبية المتعلقة بالخطط المشتركة للاستجابة لحالات الطوارئ البيئية، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في الإمارة.

وأكد أن تلك الخطط تنص على تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل جهة لتفادي حدوث طارئ، أو طريقة الاستجابة للطارئ في حال حدث، ولتفادي تفاقم المشكلة بعد وقوعها.

أوضح الكندي أن مركز إدارة عمليات الطوارئ البيئية تلقى 250 بلاغاً منذ تأسيسه عام 2013 بواقع 119 بلاغاً خلال 2013,124 بلاغاً في 2014، فيما تلقى خلال الشهر الأول من العام الحالي 7 بلاغات بشأن وجود مشاكل بيئية، وقد تراوحت تلك البلاغات ما بين شكاوى يتم التعامل معها مباشرة في نطاق اختصاص هيئة البيئة، وحوادث ومخالفات بيئية تستدعي تحري وتقصي الحقائق والمعلومات، وعمل المتابعة الدورية للتأكد من عدم تكرار وقوعها مرة أخرى، أو الحالات الطارئة التي تستوجب استدعاء الدعم من الشركاء الاستراتيجيين بالإمارة.

وأفاد الكندي أن البلاغات تأتي عبر قناتين الأولى تتمثل في مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي، أما القناة الثانية فتتمثل عبر الشركاء الاستراتيجيين في مجال إدارة الطوارئ والأزمات في الإمارة، وبعد استلام البلاغ يتم تصنيفه لشكوى أو حادث غير طارئ أو حادث طارئ، ويتم التعامل مع البلاغات بصورة مباشرة حسب نوع البلاغ وتصنيفه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض