• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

ينطلق في الشارقة 28 مارس

سلطان بن أحمد القاسمي: «المنتدى الدولي» يناقش مستقبل «الاتصال» في ظل التطورات التقنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

لمياء الهرمودي (الشارقة )

ينظم المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الدورة السابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحت شعار «الألفية الرقمية.. إلى أين» والتي تقام يومي 28 و29 من مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة رؤساء دول وعدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج الدولة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام في مؤتمر صحفي أمس، أن المنتدى الذي انطلق قبل سبعة أعوام، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، سيناقش مستقبل الاتصال الحكومي في ظل التطورات التقنية التي يشهدها العالم، كما أنه جاء تجسيداً للحرص على أن تسهم فعالياته وجلساته في تطوير فكر ومفهوم وكذلك منظومة الاتصال الذي نعتبره عماد التطوير والبناء ومحوراً رئيساً لتقدم المجتمعات.

وأضاف أن الدورة المقبلة ستكون ثرية بالفعاليات والجلسات الحوارية والتفاعلية وورش العمل والمبادرات الأولى من نوعها والتي تحرص على إشراك الشباب والأطفال بما يسهم في تحفيز العمل والحوار نحو بناء منظومة جديدة في فكر الاتصال الحكومي تتوافق مع الألفية الرقمية ومقتضيات الثورة الصناعية الرابعة التي تشهدها الساحة العالمية.

وقال: «يسعى المنتدى إلى وضع خريطة طريق للمؤسسات الحكومية، التي تبادر دائماً إلى التواصل مع الجمهور، بمختلف أشكال وقنوات الاتصال، التقليدية والحديثة، من أجل الارتقاء بعملها والوصول إلى هدفها المتمثل في تحقيق السعادة لأفراد المجتمع في المجالات كافة، وهو ما حرص المنتدى على تطبيقه ليصبح مرجعاً موثوقاً لدراسات الحالات العالمية في الاتصال الحكومي، ولعب دوراً رئيساً في تعزيز منظومة هذا الاتصال على مستوى إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وأشار رئيس مجلس الشارقة للإعلام إلى أن تخصيص فكرة رئيسة عامة لكل دورة من دورات المنتدى جاء في إطار مواكبة ما فرضه تطور العصر، ونمو المجتمع من متغيّرات، ليوفر المنصة المناسبة لبحث التحديات ووضع الحلول لها، ومناقشة القضايا الحيوية التي تلامس احتياجات الإنسان، وربطها مع الاتصال الحكومي حتى تتحول من الإطار النظري إلى العملي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا