• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تحت مظلة أم الإمارات

جوائز الشيخة فاطمة لدعم الأفراد والأسرة والمؤسسات محلياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

تحت مظلة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للتميز والإبداع المجتمعي، عملت مؤسسة التنمية الأسرية على تنفيذ ثلاث جوائز دولية، هي جائزة الشباب العربي الدولية، جائزة «الدار لأسرة الدار»، وجائزة رياضة المرأة، وذلك دعماً للمرأة والطفل والأسرة بشكل عام.

وانطلقت جـــائـــزة سـمـو الـشـيـخـة فـاطـمـة بـنـت مـــبـــارك لـلـشـبـاب الـعـربـي الـدولـيـة فـي دورتها الأولى العام 2012 ودخلت هذا العام دورتها الرابعة بجهود أم الإمارات في دعم الشباب وتشجيعهم، من خلال تخصيص جائزة دولية تعنى بهم وبإنجازاتهم، الأمر الذي ترك أثراً كبيراً لدى المهتمين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وحثهم على لاشتراك في الجائزة. وتأتي أهمية الجائزة كونها تركز على رفد مجتمعنا العربي بالعقول الشابة المبتِكرة، وذلك باحتواء الشباب المبدع عبر مجموعة من الجوائز التي تصب في الاهتمام بجيل الشباب بشكل عـام، وتحفيزهم بالتالي على الإبــداع، والتميز، والابتكار، والمنافسة الـجـادة، وسـط اهتمام كبير يقدر قيمة عطائهم، ومواهبهم التي تعبر عنهم، وعن طموحاتهم، ورؤاهم المستقبلية، باعتبارهم الرهان الحقيقي لنمو المجتمعات وتنميتها، والارتقاء بها نحو المستقبل الواعد. قدمت الجائزة في الدورات الثلاث السابقة نماذج رائعة لمجموعة من الشباب العربي الواعد، الذين استطاعوا حجز مقاعدهم في الصفوف الأولى للتميز والحضور المختلف باعتبارهم مبدعين ومفكرين ومبتكرين.

ثلاث فئات

وخصصت الجائزة 3 فئات للمشاركة وهي أولاً: فئة الشباب العربي المبدع التي تهدف إلى التعريف بإبداعاتهم في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وتكريم المتميزين منهم ليكونوا قدوة ومثالاً يحتذى به من ِبقية الشباب على اختلاف أماكنهم ومجالات اهتماماتهم، ما يسهم في توجيه طاقاتهم وجهودهم نحو التنمية الاجتماعية مع الحفاظ على هويتهم الثقافية، وبالتالي ترسيخ انتمائهم لحضارتهم العربية الأصيلة، وهذه الفئة مخصصة لمبادرات الشباب العربي الإبداعية من الجنسين. عدد المرشحين للفوز: 6 مرشحين. الفئة العمرية الأولى بين 12 و16 عاماً. الفئة العمرية الثانية بين 17 و21 عاماً. قيمة الجائزة لكل فائز: 30 ألف درهم إماراتي. شهادة موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله. وحددت الجائزة مجالات المشاركة، منها المجال الثقافي مثل:

الفنون الكتابية (الشعر، الرواية، القصة، المسرح، الصحافة والتأليف الموسيقي). ... المزيد

     
 

2

تحيا دولة الامارات

امير صديق محمد | 2017-06-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا