• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المركز الثقافي في رأس الخيمة يحتفي باليوم العالمي للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

عبير زيتون (رأس الخيمة)

احتفى المركز الثقافي وتنمية المعرفة في إمارة رأس الخيمة يوم أمس، بيوم الكتاب العالمي بتنظيم عدة فعاليات، وورش عمل قرائية ونقاشية، ومسابقات ثقافية وترفيهية تحتفي بالكتاب وتشرح دوره في حياة الإنسان والمجتمع وذلك في ظل إقبال وتفاعل من فئات المجتمع.

وبهذه المناسبة نظم المركز الثقافي معرضاً للكتاب المستعمل ضم مجموعة كبيرة من الكتب المعرفية التي تتناول شتى أنواع الإبداعات الفكرية والثقافية وفق أسعار رمزية تشجيعاً على اقتناء الكتاب.

كما بادر المركز وفي إطار تشجيعه على القراءة، والتفاعل مع طقوسها إلى تكريم زوار المكتبات، ومشاركتهم في مسابقات ثقافية وترفيهية تم تخصيصها بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

وأوضحت موزة المسافري مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رأس الخيمة أن المركز يعمل وفق أجندة مدروسة رسمتها الوزارة تستهدف في أبعادها الشباب والناشئة لتنمية مهاراتهم الفكرية وتشجيعهم على القراءة والإبداع وذلك من خلال تخصيص ورش عمل خاصة تعنى باهتماماتهم يتم تنظيم بعض فعالياتها في نادي الإمارات للقراءة الذي افتتح مؤخراً في المركز ويلقى إقبالاً كبيراً من فئات المجتمع لتنوع أساليبه القرائية، وتوفر كافة المستلزمات اللازمة للتواصل مع الكتاب بكافة أنواعه المقروءة، والمسموعة إلى جانب الورقي والإلكتروني في جو مريح بعيداً عن الأجواء الكلاسيكية للمكتبة.

.. وبلدية العين تنظم معرض «أنا أقرأ» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا